النحل يحتل مدخل الكونغرس

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري20 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
النحل يحتل مدخل الكونغرس

تم استدعاء فريق من مكافحي النحل إلى مبنى “الكابيتول هيل” بعد ظهر الجمعة، للإمساك والتخلص من سرب يضم نحو 15 ألف نحلة، قام باحتلال مدخل مجلس الشيوخ.

وعمل ثلاثة متطوعين، أحدهم موظف كبير في الكونجرس، وبدون ارتداء السترات الواقية، على ملاحقة سرب النحل، وهو من نوع نحل العسل، الذي أثار الهلع بين موظفي المجلس، قبل أن يحط على إحدى الأشجار القريبة، من أجل الإمساك بملكة السرب والآلاف من أتباعها – حسبما أفادت سي إن إن العربية .

وقالت راشيل بيري، من إحدى المنظمات المعنية بحماية أسراب نحل العسل، إن هذا النحل خرج من خليته الأصلية بحثا عن ملاذ أوسع وأكثر أمنا، حيث تزايدت مؤخرا ظاهرة نفوق أعداد هائلة من هذا النوع من النحل لأسباب متعددة، بعضها غير معروفة.

وجلست بيري طويلا تحت الشجرة التي حط عليها النحل، ولم تضع ما يحميها من لسعات محتملة سوى وشاحا يغطي رأسها وقفازات على يديها، بانتظار دخول النحل عبر فتحة صغيرة إلى صندوق متوسط الحجم من الورق المقوى، تم تصميمه كـ”خلية مؤقتة”.

وقام عدد من أفراد الشرطة المكلفين بحماية مبنى الكونعرس، أحدهم كان بحوزته بندقية آلية- لا يمكنها مساعدته في حالة التعرض لهجوم من النحل- بتطويق محيط الشجرة، ووضعوا شريطا تحذيريا لمنع المارة من الاقتراب من المكان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق