الرئيسية / بانوراما / بالصور: محتويات أول شقة فندقية تطير في السماء
tt1

بالصور: محتويات أول شقة فندقية تطير في السماء

طارت أول “شقة فندقية” في العالم على متن رحلة تجوب العالم من أبوظبي إلي لندن عبر شركة طيران الاتحاد بالإمارات، وذلك مع إطلاق أولى طائراتها من طراز إيرباص (ايه 380) والبيونج (بي 787) وهي الطرازات التي تنفرد بخدمة “الشقق المفروشة”.tt2

وكشفت شركة طيران الاتحاد عن المقصورة الأكثر فخامة والأولى من نوعها في العالم وهي مقصورة “الإيوان” والتي تقع في الطابق العلوي من طائرة إيرباص أيه 380 وتحتوي على ثلاث غرف؛ واحدة للنوم مجهزة بسرير فخم وأخرى للطعام وثالثة للمعيشة، بالإضافة إلى حمام مستقل مجهز بخدمات الاستحمام مع وجود مضيف خاص للخدمة.

tt3

وتبلغ المساحة الإجمالية لمقصورة “الإيوان من الاتحاد” 125 قدماً مربعاً وتقع في الجهة الأمامية من الطابق العلوي لطائرات الشركة الجديدة إيرباص الجديدة، وستكون متوافرة لضيف أو اثنين.

tt4

وتوفر طائرات الاتحاد من طراز إيرباص “أية 380” على متنها وحدات “مسكن الدرجة الأولى” التي تتيح مساحة رحبة مع أريكة جانبية قابلة للإمالة ومسند منفصل، قابل للتعديل ليشكّل مع المقعد سريرًاً منبسطًاً بالكامل بطول 80 بوصة.

tt5

وتوفر أجنحة الدرجة الأولى للضيوف المسافرين على متن طائرة بوينج الجديدة أفخم مستويات الرفاهية، متيحة لهم خصوصية تامة، إضافة إلى توفير ثلاجة صغيرة داخل كل جناح، كما يمكن دمج المقعدين القائمين في الوسط ليصبحا سريرًاً مزدوجًا في حالة الضيوف المسافرين مع أسرهم.

tt6

ويحتضن الطابق العلوي لطائرة إيرباص الجديدة 70 أستوديو على متن درجة رجال الأعمال، فيما تضم طائرة بوينج الجديدة، التي أطلقتها طيران الاتحاد، 28 أستديو، فضلاً عن المقاعد الفسيحة القابلة للبسط لتصبح سريرًاً منبسطًا بطول 80.5 بوصة.