الرئيسية / بانوراما / وزارة الثقافة المغربية تعلن عن انطلاق عملية دعم قطاع النشر والكتاب
قطاع النشر والكتاب

وزارة الثقافة المغربية تعلن عن انطلاق عملية دعم قطاع النشر والكتاب

أعلنت وزارة الثقافة المغربية  عن انطلاق عملية الترشح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع النشر والكتاب برسم الدورة الثانية لسنة 2017.

وتهم عملية الدعم   المجالات التالية :

ـ نشر الكتاب.

ـ نشر المجلات الثقافية.

ـ إطلاق وتحديث المجلات الثقافية الإلكترونية.

ـ مشاركة الكتاب في إقامات المؤلفين.

ـ إحداث وتحديث وتنشيط مكتبات البيع.

ـ القراءة العمومية والتحسيس بها.

ـ النشر الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة ( المعاقين بصريا).

وأضاف  بلاغ لوزارة الثقافة، أنها قد خصصت مبلغ 15 ملايين درهم لدعم المشاريع الثقافية في قطاع النشر والكتاب برسم سنة 2017، تم توزيع مبلغ 10.489.800 درهم منها في الدورة الأولى لفائدة 614 مشروعا.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن دفتر التحملات لسنة 2017 الخاص بطلبات عروض المشاريع في قطاع النشر والكتاب والمنشور بالموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة يحدد الأهداف والمستفيدين ونوعية المشاريع وشروط الترشح ومكونات ملف طلب الدعم والمبالغ المخصصة وطرق صرفها والأسقف وآجال إيداع الملفات.

وللراغبين في الاستفادة من هذا الدعم،فإنه يمكنهم   حمل دفتر التحملات واستمارة ملف طلب الدعم من الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة.

و تبعا لذلكيعد ملف طلب الدعم وتملأ استمارة ملف طلب الدعم طبقا لمقتضيات دفتر التحملات،ثم يودع ملف طلب الدعم والاستمارة المعبأة (صحبة الوثائق المكونة لملف طلب الدعم) أو يرسل بالبريد إلى مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات- 17 زنقة ميشليفن، أكدال، الرباط، وذلك ما بين 03 و17 أبريل 2017.