الرئيسية / بانوراما / أكثر من 3 ملايين مشاهدة لمشهد اغتصاب حقيقي في فيلم صور قبل 44 سنة !!
اغتصاب

أكثر من 3 ملايين مشاهدة لمشهد اغتصاب حقيقي في فيلم صور قبل 44 سنة !!

بعد أن اعترف المخرج برناردو برتولوتشي مخرج فيلم Last Tango In Paris بأن مشهد اغتصاب ماريا شنايدر بالفيلم الذي انتج سنة 1972، كان مشهدا حقيقيا ولم يكن تمثيلا، ثم تداول المشهد على نطاق واسع على موقع “يوتيوب” الشهير، و كذا الصفحات الفنية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذهب البعض الى اعتباره مرجعا في مشاهد الاغتصاب السينمائية عبر التاريخ.

وقال برتولوتشي إنّه اتفق مع “مارلون براندو”، حيث كان ذلك الأمر من فكرته هو على ذلك المشهد صباح تصويره، دون إعلامها بأمر الاغتصاب الذي دبراه سويا، وهو المشهد الذي ارتفعت نسب مشاهدته على “يويتوب” متخطيا الـ3 ملايين مشاهدة.

وأضاف المخرج عبر فيديو اعترافه خلال مشاركته بأحد البرامج الحوارية، الذي يتم إعادة تداوله أيضا في الأيام الأخيرة، أنه أراد أن يظهر المشهد طبيعيا الى أقصى الحدود ويرى المشاهد الإذلال على وجه شنايدر التي كانت تبكي وتصرخ بشكل حقيقي وليس تمثيلا.

ودفع هذا الأمر بالعديد من النجوم في عالم السينما عبر العالم للتنديد بالموقف وإبداء غضبهم، ومنهم جيسيكا شاستاين وكريس إيفانز وغيرهما من نجوم هوليوود، الذين عبروا عن مواقفهم سواء عبر نشر تدوينات بصفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل، أو من خلال تصريحات مباشرة للقنوات، ومنهم من تهجم على المخرج بشكل صريح ووصفه بالمعتوه أو السادي المريض، وطالب آخرون الممثلة الفرنسية ماريا شنايدر بمتابعته قضائيا.

اقرأ أيضا: بالفيديو.. طرح اعلان فيلم توم كروز الجديد “The Mummy” الذي صور بالمغرب !!