الرئيسية / عالم المرأة / زيت اللوز الحلو لحل جميع مشاكل البشرة
6db54299e5f36183fc5aa967b67a96c2

زيت اللوز الحلو لحل جميع مشاكل البشرة

 

يمثل زيت اللوز الحلو مادة مهمة في مستحضرات التجميل و ادوية علاج البشرة ..فتركيبته الغنية تعمل على اكساب البشرة نضارة و بياضا ساحرا . حيث يقضي على اغلب مشاكل البشرة و يوحد لونها و يزيل الهالات السوداء تحت العين و يكسبها ترطيب خيالي في ظرف وجيز .. جمعنا لك سيدتي اهم فوائد هذا الزيت و كيفية استعماله :

– هو زيت مناسب لكل أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة و الجافة جدا.

– يعمل زيت اللوز الحلو على تحسين مظهر بشرة الوجه و ذلك بتوحيد لونها و تفتيحها و القضاء على البقع الداكنة و إزالة الهالات السوداء كما يساعد إستخدام زيت اللوز الحلو بإنتظام على إعادة الرونق و النضارة إلى البشرة المجهدة.

– يوفر زيت اللوز الحلو الترطيب العميق للبشرة الجافة ليجعلها ناعمة الملمس و هو مناسب للإستخدام على الكوع و القدمين و اليدين و كل المناطق الجافة على الجسم.

– يستخدم زيت اللوز الحلو في معالجة الحروق التي تكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

– هو زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا و الميكروبات وهو بالتالي يطهر البشرة و يساعد على القضاء على البثور وحماية البشرة من الإلتهابات.

– يساعد زيت اللوز الحلو على التخفيف من حساسية الجلد و الإلتهابات.

– هو زيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) و حمض الأوليك (أوميغا 9) التي تعمل على توفير كل ما تحتاجه البشرة من تغذية و ترطيب عميق كما انه زيت غني بفيتامينات أ و ب و ه التي تحارب ظهور التجاعيد المبكرة و تساعد على تجديد خلايا البشرة.

طرق تستخدام زيت اللوز الحلو للعناية بالبشرة:

هناك طرق عديدة لاستخدام زيت اللوز للعناية ببشرة الوجه والجسم سأذكر البعض منها.

إزالة المكياج:

بإمكانك إستعمال زيت اللوز لإزالة مكياج الوجه خاصة مكياج العيون و هذا لأن زيت اللوز يزيل المكياج بلطف و يرطب البشرة في نفس الوقت.

و الطريقة بسيطة جدا: إبدئي بسكب كمية صغيرة جدا من الزيت على قطعة من القطن المستدير ثم ضعي القطنة على عينك و هي مغمضة لمدة 30 ثانية على الأقل ثم إمسحي بها جفنك بلطف و بعدها قومي بإزالة المكياج من على وجهك بإستخدام قطنة اخرى عليها القليل من زيت اللوز و بعد إزالة كامل المكياج من على الوجه و العينين إغسلي وجهك بغسول الوجه أو الصابون لإزالة أي آثار لزيت اللوز على الوجه.

سنفرة أو سكراب للوجه و الجسم:

قومي بمزج زيت اللوز مع دقيق الشوفان لتحصلي على مزيج سنفرة لتقشير بشرة الوجه و الجسم.

بالنسبة للوجه:

ضعي القليل من هذا المزيج على وجهك ثم قومي بتوزيعه على كامل الوجه بحركة تدليك لطيفة جدا بطريقة دائرية و لكن تجنبي بشرة منطقة محيط العينين لأنها رقيقة جدا و حساسة. و بعد دقيقتين من التدليك قومي بشطف وجهك بماء فاتر لتحصلي على وجه نظيف و ناعم.

سنفرة الجسم:

ضعي كمية مناسبة من مزيج السنفرة أو السكراب على جسمك أثناء الإستحمام ثم قومي بتوزيعه على كامل بشرة جسمك بطريقة التدليك بواسطة حركة دائرية و بعد دقيقتين أو ثلاثة قومي بشطف جسمك جيدا و تحصلي على جسم نظيف و فاتح اللون و ناعم.

قناع للوجه:

قومي بمزج زيت اللوز مع العسل و القليل من عصير الليمون و إستخدمي المزيج كقناع لوجهك مرة واحدة في الأسبوع و ذلك بتوزيع المزيج على كامل الوجه و تركه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على توحيد لون البشرة و تفتيح البقع الداكنة على الوجه و إزالة البثور و ترطيب بشرة الوجه.

إزالة الهالات السوداء:

إذا كنت تعانين من الهالات السوداء و ترغبين في التخلص منها قومي بتدليك بشرة منطقة محيط العينين بلطف بمزيج من زيت اللوز و عصير الليمون كل ليلة قبل النوم.