الرئيسية / عالم المرأة / نصائح مفيدة لديكور السجاد في المنزل
Tapis-boucherouite

نصائح مفيدة لديكور السجاد في المنزل

يستخدم السجاد للغرف التي تفتقر للحيوية، بالإضافة إلى أنه يضفي جواً من الدفء والحميمية في المكان جنباً إلى جنب مع قطع الأثاث الأخرى.

ويؤدي السجاد عدة وظائف منها ملء المساحات الفارغة في الغرفة، وإضفاء منظر جميل لها وخاصة إن كانت ألوانه تتناسب مع ألوان الأثاث. ولكن استخدام السجاد بشكل صحيح يحتاج إلى القليل من الانتباه فهنالك طرق مختلفة لاستخدامه بالشكل المناسب.  فيما يلي 9 نصائح مفيدة لديكور السجاد في المنزل بحسب ما أوردها موقع “أباوت” الإلكتروني:

1- استخدم السجادة لتحديد أو فصل المساحات، مثل أماكن الجلوس أو تناول الطعام. وهذه الطريقة مفيدة في الاستديو أو الغرف الكبيرة التي تحتاج للفصل.

2- إن كنت تستخدم أكثر من سجادة في غرفة واحدة تأكد من أن لا تكون بنفس الحجم لكي لا تعطيك انطباعاً بأن الغرفة مقسومة إلى نصفين.

3- عندما تستخدم أكثر من سجادة، من الأفضل أن تكونا متوافقتين في الشكل والألوان بحيث يكون هنالك انسجام بينها.

4- استخدم سجادة تتناسب مع ألوان الغرفة بحيث يكون هنالك تناسق في اللون بينها وبين موجودات الغرفة.

5- استخدم سجادة لتكون نقطة التركيز في غرفتك، لأن السجاد يمكن أن يترك تأثيراً كبيراً على ديكور الغرفة، ولتقوم بذلك يمكنك أن تطلي جدران الغرفة بأحد الألوان الموجودة في السجادة.

6- علق سجادة على أحد الجدران في الغرفة لتعطي منظراً جميلاً .

7- ليس من الضروري أن تكون السجادة على شكل مستطيل، فهذا يعتمد على توزيع الأثاث في الغرفة. إذ يمكنك أن تستخدم سجادة بيضوية إن كانت الكراسي والأرائك موزعة بشكل بيضوي في المكان.

8- عندما تشتري سجادة بحجم الغرفة اترك مساحة 10 سم بين كل جدار وبين السجادة، فهذا يعطي انطباعاً بأن مساحة الغرفة أكبر.

9- غير السجاد والوسائد في كل فصل من فصول السنة بشكل يتناسب مع كل فصل.