الرئيسية / عالم المرأة / 10 صفات مشتركة للرجال الذين تفضلهم المرأة
رجل-مشاهد24

10 صفات مشتركة للرجال الذين تفضلهم المرأة

لكل امرأة صفات معينة مفضلة تبحث عنها في الرجل، إلا أن هناك صفات مشتركة تصر عليها معظم النساء في زوج المستقبل لبناء الأسرة السعيدة.

ويتمتع بعض الرجال بصفات معينة تميزهم عن غيرهم وتجعلهم مرغوبين بشدة من قبل النساء.

فيما يلي أهم هذه الصفات بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- الصراحة والوضوح
تبحث معظم النساء عن الرجل الصريح والواضح الذي يقول بلسانه ما يخفي قلبه، في حين أن الرجل الغامض الذي يتخفى وراء أقنعة مزيفة غير مرغوب به من معظم النساء.

2- احترام الآخرين
الاحترام طريق ذو اتجاهين، فكما تريد من الآخرين أن يحترموك، يجب عليك أن تظهر قدرا عاليا من الاحترام تجاههم، وبالأخص لزوجتك التي تشاركك كل صغيرة وكبيرة في حياتك.

3- حب المرأة
الرجل مجبول بطبيعته على حب المرأة، والمقصود هنا هو التعامل بعطف ورومانسية مع الزوجة، واستمرار هذا الحب لسنوات طويلة.

4- حب العمل الذي يقوم به
تقدر المرأة الرجل الناجح والطموح الذي يحب عمله بإخلاص ويسعى إلى تحسينه بشكل دائم، وعلى النقيض تنفر معظم النساء من الرجل الكسول الذي لا يبدي أي رغبة بالتطور.

5- تقدير دعم المرأة
يجب أن يظهر الرجل تقديره وعرفانه بالجميل تجاه زوجته التي تقدم له الدعم على شتى أشكاله عند الحاجة، فهذا التقدير يمنح المرأة شعورا بالرضى والثقة بالنفس، ويوطد العلاقة بين الزوجين على أسس من المحبة والتعاون.

6- الالتزام بطريق النجاح
من المعروف أن هناك العديد من الصعوبات والمعوقات في طريق النجاح، فهو ليس مفروشا بالورود كما يعتقد البعض، والمرأة تفضل الرجل الصلب القادر على الثبات والالتزام على طريق النجاح.

7- الرغبة بالمخاطرة
يحتاج النجاح في كثير من الأحيان إلى القدرة على المجازفة وخوض المغامرات، والرجل المغامر محبوب لدى الكثير من النساء.

8- وضع مخطط للحياة
لا يجب أن يترك الرجل الحياة تسيره كما تشاء، بل عليه أن يضع خطة محكمة لحياته المستقبلية مع شريكة حياته، وغياب هذه الخطة يؤدي في كثير من الأحيان إلى فشل العلاقة الزوجية ودمار الأسرة.

9- القوة العاطفية
تنفر المرأة من الرجل الضعيف عاطفيا، والذي ينفجر بالبكاء عندما لا تسير الأمور على ما يرام، أو يصاب بالإحباط عند التعرض للفشل، وتفضل الرجل الصلب القادر على استيعاب الصدمات والوقوف على قدميه من جديد.

10- التأثير على الآخرين
لا ينبغي أن يقتصر تأثير الرجل على حياته الشخصية، بل يجب أن يمتد إلى حياة الآخرين ويقدم المساعدة لمن يحتاجها، فهذا النوع من الرجال يجذب انتباه المرأة بشكل دائم.