الرئيسية / عالم المرأة / 8 حيل تجميلية يجب أن تعرفها كل امرأة
201504270612476

8 حيل تجميلية يجب أن تعرفها كل امرأة

تنفق العديد من النساء أموالاً طائلة على شراء مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة والأظافر، بهدف الظهور بشكل لائق وإطلالة مميزة أمام الآخرين.

إلا أن بالإمكان الحصول على نتائج مشابهة وتوفير الكثير من الأموال عبر اتباع بعض الحيل والوسائل التي تعتمد على ما هو متوفر في المنزل. وفيما يلي مجموعة من هذه الحيل بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- تبطين العين بقلم الكحلة
قربي رأس قلم الكحلة من النار لمدة 30 ثانية تقريباً، واتركيه ليبرد لمدة 15 دقيقة، لتحصلي على خط سميك وكثيف لتبطين العينين.

2- تثبيت أحمر الشفاه
بعد وضع أحمر الشفاه، يوضع منديل ورقي على الشفتين ترش عليه كمية من البودرة، سيساعد ذلك على تثبيت أحمر الشفاه ليبقى مدة أطول.

3- تجفيف الأظافر
املأي وعاء بالماء البارد، وبعد طلاء أظافرك اغمسيها في الماء البارد، وسيساعدك ذلك على سرعة تجفيف الأظافر.

4- تثبيت دبابيس الشعر
في كثير من الأحيان تنزلق دبابيس الشعر، ولمنعها من ذلك توضع على منديل ورقي ويرش عليها مثبت الشعر، ويساعد هذا على ثباتها لأطول فترة ممكنة.

5- تصفيف الشعر الدهني
يعد الشامبو الجاف أفضل وسيلة لتصفيف وإصلاح الشعر الدهني، وفي حال عدم توفره يمكن الاستعانة ببودرة الأطفال لهذه المهمة، وذلك بعد فركها بالقليل من مثبت الشعر.

6- مناديل إزالة مساحيق التجميل
من المستحيل توفر مناديل إزالة مساحيق التجميل في كل مكان، ويمكن الاستعانة بمناديل الأطفال لهذه الغاية لأنها تؤدي نفس المهمة ويمكن أن تكون أكثر نعومة على بشرتك.

7- تموجات الشعر
اجدلي شعرك على الجانبين بإحكام قبل النوم، وعند الاستيقاظ فكي الجدائل ورشي عليها مثبت الشعر للحصول على شعر متموج طوال النهار.

8- المسكرة المثالية
استخدمي بطاقة أعمال لتغطية عينيك أثناء وضع المسكرة، فهذا يساعد على تطبيق المسكرة بالشكل المناسب على الرموش وتمنع تلطيخ الجفون.