الرئيسية / عالم المرأة / استعدي للربيع بهذه النصائح الجمالية
398619

استعدي للربيع بهذه النصائح الجمالية

اذا كنت تبحثين عن وسيلة تضمنين بها ثبات ماكياجك لأطول فترة ممكنة خلال طقس فصل الربيع الحار، فعليك اتباع النصائح التالية التي ستساعدك على تأهيل بشرتك وأيضا تجنب تعرضها للالتهاب أو تعرضها لأية مشكلات أخرى تتسبب في تشويه اطلالاتك الربيعية الجذابة.

والآن، تعرفي على النصائح والمستحضرات الأساسية لربيع مزين بالألوان دون مشكلات تقلل من جمالك جاء بها موقع ياهو المتخصص.

أولا: عليك أن تختاري مستحضرات العناية بالبشرة ذات المزايا المتعددة، كأن تقوم بتفتيح البشرة ومقاومة علامات تقدم العمر في نفس الوقت، واختاري الأنواع التي تحتوي في تركيبتها على فيتامين (أ) وفيتامين (ج) والأحماض المضادة للأكسدة.

ثانيا: إذا كانت أي من مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك تتسبب في تهيج البشرة واحمرار سطحها، فعليك التوقف تماما عن استعمال تلك المستحضرات. وحتى لا تقعي في هذا الخطأ وتشتري مستحضرات لا تتناسب مع طبيعة بشرتك، فعليك تجربتها أولا على سطح الجلد على أحد ذراعيك، لتتأكدي أنها لا تسبب حساسية البشرة قبل الشراء. وحتى تحمي بشرتك من الالتهاب والحساسية، ننصحك بوضع كريم معالجة البشرة الخاص بك كطبقة ثانية بعد ان تضعي كريم الترطيب المفضل لديك. وأيضا استعملي الكريم الملطف للبشرة من وقت لآخر لحماية بشرتك من الحساسية.

ثالثا: اختاري كريم حماية البشرة من أشعة الشمس بدرجة حماية عالية، ولا تعتمدي فقط على أسماء الماركات البراقة، فالأفضل أن تستشيري طبيبك لاختيار نوع مناسب لبشرتك حتى تصل الحماية للطبقات الداخلية من الجلد وليس سطحه فقط. ويفضل أيضا أن تعتمدي على ماركة لا تحتوي في تركيبتها على الكثير من العناصر الكيماوية.

رابعا: غيري من الطريقة التي تضعين بها الكريم المرطب، فبدلا من أن تقومي بفرد الكريم على راحتي يديك قبل تدليك سطح الجلد بها، قومي بغمس طرف اصبعك بالكريم ثم دلكي بها المنطقة المراد ترطيبها من سطح بشرتك، وهكذا ستضمنين حصول تلك المنطقة على التغذية والترطيب المناسبين لها.

والآن، إليك بعض المستحضرات التي ننصحك باقتنائها خلال الربيع لكي تؤهلي بشرتك لإطلالاتك الجذابة طوال الشهور المقبلة:

اختاري كريم الأساس السائل لأنه خفيف على البشرة وقوامه الكريمي يجعل بشرتك رطبة ومنتعشة. جربي كريم أساس Chanel Perfection Lumière Velvet أو Laura Mercier Smooth Finish Flawless Fluide أو BareMinerals BareSkin Pure Brightening Serum Foundation أو Dior Diorskin Nude Air Serum، فهذه الماركات الأربعة هي الأفضل حاليا بالأسواق، لأنها تحتوي على الزيوت الطبيعية والسيليكون المغذي والمرطب للبشرة.

أما بالنسبة للبرايمر، فعليك الابتعاد عن الأنواع ذات اللون الأبيض أو شفافة اللون، والاتجاه للبرايمر ذات اللون الوردي الخفيف، فهو يضفي على البشرة نضارة وحيوية تزيدك شبابا وجمالا. جربي مثلا برايمر Dior Capture Totale DreamSkin Perfect Skin Creator بدرجته الوردية التي تخفي علامات الانتفاخ عن البشرة وتجعلك تبدين مشرقة وجذابة، وهو يصلح كثيرا لصاحبات البشرة الفاتحة، أما صاحبات البشرة الداكنة، فالأفضل لهن الاعتماد على برايمر Clinique Superprimer الذي يغطي البقع الداكنة بفاعلية كبيرة.

وحتى تظل بشرتك صحية ونضرة ومشرقة، احرصي على استعمال منظفات البشرة التي تحتوي على سيروم مرطب غني بفيتامين (ج)، مثل منظف Obaji Professional-C Serum 20%، وكذلك جربي أقنعة الوجه المنظفة من Lancôme و Armani. وأيضا احرصي على استخدام خافي العيوب الكريمي لأنه لا يتكتل على البشرة في الطقس الحار. ولا تنسي استعمال الكريم المضيء على عظمتي الخدين وأسفل جفنيك السفليين، وأسفل الحاجبين، وننصحك بتجربة خافي عيوب Nars Radiant Creamy Concealer أو RMS Beauty Living Luminizer.

وتأكدي أنه بعد أن تنفذي النصائح السابقة ستصبح بشرتك جاهزة تماما لماكياجك طوال الربيع.