6 نصائح تساعدك على حماية بشرتك فى فصل الصيف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري17 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
6 نصائح تساعدك على حماية بشرتك فى فصل الصيف

مع قدوم فصل الصيف، تتعرض بشرتك يوميا للعديد من العوامل المدمرة لجمالها، من ارتفاع في درجات الحرارة، والتعرض لأشعة الشمس المحرقة، لذلك تعلمي كيف تحافظين على بشرتك بخطوات بسييطة.
أولا التقشير:
تعلمي كيف تتخلصين من طبقة الجلد الميت على بشرتك عن طريق ” تقشير الطبقة الميتة، فالتقشير يساعدك في التخلص بسهولة من هذه الطبقة، ويتم ذلك عن طريق “السكرب” أو كريمات التقشير.

ثانيا خطوط العين:
لا تقلقي من الخطوط التي تسطع أعلى العين، فهذا يدل على أنك امرأة بشوشة تحبين الضحك وتكونين أكثر جاذبية، واذا كنت ترغبين في التخلص من هذه الخطوط، فاستخدمي كريم مخصص للقضاء على هذه الخطوط، كما حاولي استخدام الكريمات لتقليل الانتفاخ حول العينين.

ثالثا المساج والتدليك:
فاذا كنت ترغبين في أن يعود لجلدك الحيوية فعليك بالتدليك ومساج الوجه، فسيساعدك ذلك على تدفق الدم وتغذية الجلد بالنيترونات، كما أنه يساعدك على التخلص من سموم الجلد.

رابعا استخدام السيرم يخلصك من التجاعيد:
فيعتبر السيروم هو علاج منزلي قوي لمقاومة علامات شيخوخة الجلد “التجاعيد “، فالسيروم يساعد على اختراق خلايا الجلد وتنقيته من السموم.

خامسا: حمام البخار:
يعتبر تفتيح مسام البشرة من أهم وأفضل الطرق لتنظيف الجلد، فبعد مرورك بيوم طويل تتفاعل المواد الكيميائية المتمثلة في أدوات المكياج والكريمات مع عوامل الطقس التي تؤثر سلبا على نظافة ونضارة بشرتك، لذلك يجب تنظيف بشرتك فور عودتك للمنزل، فبدلا من شطف وجهك بالمياه، احضري قطعة من النسيج القطني وسخنيها على بخار المياه وضعيها على وجهك ومع تكرار هذه العملية مرتين أو أكثر، ثم جففي وجهك ستشعرين بملمس ناعم ورطب.
سادسا الحماية:
لا تنسى وضع كريم الحماية من الشمس، فالشمس هي أحد الأسباب الرئيسية التي ينتج عنها الإصابة بتجاعيد الجلد لذلك يجب المداومة والمواظبة على استخدام أفضل أنواع “الحماية من أشعة الشمس”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق