الرئيسية / عالم المرأة / استعيني بوصفات المساج الطبيعية لبشرة حريرية

استعيني بوصفات المساج الطبيعية لبشرة حريرية

عندما تعانين من الإجهاد والضغط العصبي، أو تشعرين أن بشرتك قد أصبحت جافة ومتعبة بفعل التقلبات المناخية، فليس أفضل من تدليل جسمك قليلا بعمل مساج لسطح البشرة بواسطة بعض الزيوت العطرية التي تنعم البشرة وتعطيها حيوية ونضارة.
ولا تنسي أن عمل مساج للبشرة له مزايا إضافية، منها استعادة توازن الهرمونات وعلاج إجهاد العضلات وآلام العظام، التخلص من التوتر ومحاربة الصداع واستعادة الحالة المزاجية الإيجابية والاسترخاء وبالتالي رفع معدل مناعة الجسم، وكذلك يحفز على الإبداع والتفكير الملهم الذي يقدم حلولا مبتكرة للمشكلات، فضلا عن كونه سلاحا فعالا لإغواء الزوج لتمضية أوقات حميمة استثنائية.
بالطبع من الأسهل شراء خليط زيوت المساج، ولكن اذا كنت تريدين ضمان استعمال زيت المساج بزيوت طبيعية نقية، فعليك أن تصنعيه بنفسك.. إليك بعض الأفكار لكي تصنعي بعض زيوت المساج في المنزل لتحصلي من خلالها على الراحة والانتعاش وتستعيدي جمال بشرتك وتحتفظي بشبابك الدائم.

أبسط طريقة لإعداد زيت المساج الطبيعي لتغذية البشرة:
أول نصيحة عليك تعلمها هي أن مزج الزيوت معا يعطي دائما نتائج أفضل ويظل مفعوله لأيام
امزجي ثماني قطرات من أي زيت من اختيارك، مع ثماني قطرات أخرى من أي زيت عطري، ثم دلكي راحتي يديك بالخليط وافركيهما جيدا حتى يصبح الزيت دافئا قليلا، ثم دلكي سطح بشرتك بخليط زيوت المساج.
– زيت النعناع الطازج لبشرة نضرة:
امزجي عشر قطرات من زيت بذر العنب مع ثلاث قطرات من أي زيت عطري وأربع قطرات من زيت خلاصة الروزماري وقطرتين فقط من زيت النعناع.
مرري أطراف أصابعك على خليط الزيت ثم افركي أصابعك قليلا حتى يدفأ الزيت، وابدئي الآن في تدليك سطح بشرتك.
– زيت جنين القمح:
امزجي عشر قطرات من زيت جنين القمح مع ست قطرات من زيت خلاصة الكاموميل وأربع قطرات من زيت خلاصة البرتقال وقطرتين من زيت خلاصة الورد وقطرة واحدة فقط من زيت الريحان. تأكدي من مزج خليط الزيوت جيدا، ثم افركيه بين راحتي يديك قبل أن تبدئي في تدليك سطح بشرتك به، خاصة المناطق التي تعاني من الإجهاد.
– زيت البتشول:
امزجي عشر ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب مع سبع قطرات من زيت البتشول العطري وأربع قطرات من زيت الياسمين وقطرتين فقط من زيت خلاصة الورد، ثم افركي المزيج بين راحتي يديك حتى يصبح ملمسه دافئا، وبعدها اشرعي في تدليك سطح بشرتك به.
هذه الوصفة تعطي البشرة نعومة إضافية ولمعانا ملحوظا، لذلك يمكنك الاعتماد عليها في المساء لإغواء زوجك.
– زيت الصندل:
هذه الوصفة ستعطي بشرتك شذى استثنائيا، وبالتالي ستغنيك عن الاستعانة بالعطور الأخرى لتعطير جسمك.
امزجي عشر ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب مع ست قطرات من زيت خلاصة الصندل وقطرتين من زيت اللافندر العطري وقطرتين مثلهما من زيت خشب الورد وقطرتين من زيت خلاصة الورد العطري، ثم اغمسي أطراف أصابعك في خليط الزيوت وافركيها جيدا قبل أن تدلكي به سطح بشرتك.
– زيت اللافندر:
امزجي حوالي ملعقتين صغيرتين من زيت خلاصة اللافندر مع أربع قطرات من زيت خلاصة خشب الورد وقطرة واحدة من كل من زيت الكاموميل وزيت الورد، ثم امزجي الخليط مع أربع ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب، أو زيت بذور المشمش، ثم دلكي به بشرتك بعد أن تفركيه بين راحتي يدك لكي يصبح دافئا قليلا.
– زيت الحبهان والبرغموت:
امزجي حوالي 12 ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب مع ست قطرات من زيت البرغموت وقطرتين من زيت خلاصة الهيل وقطرتين مثلهما من زيت خلاصة الياسمين، وقطرة واحدة من زيت زهرة البرتقال.
افركي الخليط بين أطراف أصابعك حتى يصبح دافئا، ثم دلكي به سطح بشرتك.