الرئيسية / عالم المرأة / 10أشياء يمكن أن تتعلمها النساء من الرجال
201502100753989

10أشياء يمكن أن تتعلمها النساء من الرجال

وعلى الرغم من أن الاختلاف في الصفات الجسدية والنفسية أمر طبيعي بين الرجل والمرأة، إلا أن هناك بعض الحالات، التي يمكن للمرأة أن تتعلم فيها بعض الأشياء في حياتها مع زوجها. وفيما يلي مجموعة من الصفات التي يتحلى بها الرجال، ويمكن للنساء تقليدها والاستفادة منها بحسب موقع “وومنز داي” الإلكتروني.

1- التركيز على الذات
يعطي الرجال الأولوية لأنفسهم على الدوام، وهذا لا يعني الأنانية أبداً ولكنه رغبة صحية في تحقيق المصلحة الذاتية، ويساعد في الحصول على الخبرة في الحياة وإفادة الآخرين منها أيضاً.

2- التحدث بصراحة
على الرغم من أن بعض الرجال يتخطون الحدود في صراحتهم، إلا أن الصراحة مطلوبة بشدة في العلاقة بين الرجل والمرأة، وإذا تحلت المرأة بهذه الصفة فسينعكس ذلك بشكل إيجابي على العلاقة بينها وبين زوجها وتصل إلى درجة عالية من الرقي.

3- الاعتراف بالجانب المظلم من الشخصية
يعترف الكثير من الرجال بأخطائهم وبنقاط ضعفهم وهفواتهم وعوامل النقص في شخصيتهم، إلا أن معظم النساء يعتقدن بأنهن مثاليات ولا يعترفن بأخطائهن بسهولة. وإن تعلمت المرأة هذه الصفة من الرجل، فسيكون هذا عاملاً مهماً في توازن العلاقة بينها وبين زوجها.

4- الشجار بنزاهة
يتصف الرجال بالنزاهة أثناء الشجار ويتحلون بروح التسامح أكثر من النساء، فبعد شجار عنيف يمكن أن يهدأ الرجل ويعتذر بسهولة، لذا إن تحلت المرأة بهذه الصفة فسيكون هنالك توافق وانسجام بينها وبين زوجها وتخف حدة التوتر بينهما.

5- عدم القلق الزائد على الأطفال
لا يقلق الرجل كثيراً على أطفاله أثناء قيامهم بنشاطات معينة، ويحاول تشجيعهم على لممارسة ما يرغبون به من نشاطات حتى الخطيرة منها، على عكس المرأة التي تبالغ في الحرص والخوف على أطفالها، وإذا تعلمت المرأة عدم الإفراط في القلق على أطفالها سيتربى الأطفال على الجرأة والشجاعة وقوة الشخصية.

6- الثقة بمقدراتهم وبأنفسهم
يتحلى الرجال بالثقة في أنفسهم ولا يخجلون من أشياء كثيرة، غير أن النساء يفرطن في الخجل في كثير من الأحيان، وبذلك تنشأ هوة بين الطرفين يمكن أن تؤدي إلى عدم التوازن في العلاقة الزوجية.

7- القدرة على التحكم بمشاعرك
يمتلك الرجال القدرة على التحكم بمشاعرهم وتفويت الفرصة على الطرف الآخر بأن يستغلهم أو يتحكم بهم، ولكن النساء ليس لديهن القدرة على ذلك لأنهن مخلوقات عاطفية مما يفتح المجال للطرف الآخر لاستغلالهن .

8- المشاعر المحرّمة
يعتبر الغضب من الصفات التي يتميز بها الرجال دوناً عن النساء، ويساعد على تنفيس الضغط الموجود داخل الإنسان، فكبت الغضب ليس مفيداً على الإطلاق ويمكن أن يسبب ضغطاً شديداً يؤدي إلى الانفجار، لهذا يجب أن لا تكبت المرأة غضبها وأن تنفس عن التوتر المحبوس بداخلها.

9- التعامل مع الآخرين بواقعية
يميل الرجال إلى التعامل بواقعية مع الآخرين، ويكون تعاملهم في حدود المعقول، وهذا أمر إيجابي ويفيدهم في تحقيق مصالحهم، وفي نفس الوقت يحميهم من تجاوزات الآخرين. إلا أن النساء يتعاملن بحذر شديد غير مبرر أحياناً ويخشين من الاصابة بخيبة الأمل عند التعامل مع الآخرين.

10- الشعور بالامتنان بسهولة
يشعر الرجال بالامتنان من أبسط الأمور، ولكن النساء دائماً يطلبن المزيد مهما قدمت لهن.