الحبة السوداء تقى من السرطان وتنشط جهاز المناعة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري30 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الحبة السوداء تقى من السرطان وتنشط جهاز المناعة

تتمتع حبة البركة أو “الحبة السوداء” بالعديد من الفوائد الصحية، فهى تمد الجسم بالعديد من الفوائد الغذائية، عند إضافتها أو خلطها ببعض المواد الغذائية، فقد اشتهرت حبة البركة لدى العرب بفوائدها، كما أنها من الناحية الطبية والصحية تعد ذات قيمة كبيرة.

الزيت الطيار الموجود في الحبة السوداء يحتوي على مادة النيغلون، وهي مادة مضادة للهسيتامين تفيد في علاج الربو بتوسيع القصبات الهوائية، كما تفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم بتوسيع الأوعية الدموية، كما أنها تفيد في علاج بعض الأمراض الهضمية بإزالة التشنجات المعدية والمعوية.

وتحتوي الحبة السوداء “حبة البركة” على مواد توقف نمو الجراثيم، كما يستخلص منها مواد مسكنة، ومنومة لطيفة، تستخدم كدواء مسكن خاصة في تسكين آلام الأسنان بالغرغرة.

وتحتوي الحبة السوداء على زيت إيتيري يجعلها تفيد في المغص المعوي، وطارد للغازات أيضا،كما أن الحبة السوداء تنشط جهاز المناعة في جسم الإنسان وتقاوم السرطان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق