جامعة محمد الخامس بالرباط تمثل المغرب في مسابقة “إنجاز العرب”

تمثل جامعة محمد الخامس بالرباط، من خلال فريق “ريبريك” لماستر التدبير المالي والمحاسباتي والضريبي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، المغرب في مسابقة “إنجاز العرب”، المزمع تنظيمها في قطر بمشاركة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا).

وأوضح بلاغ لجامعة محمد الخامس، أنه بعد تتويجه بالجائزة الجهوية، تمكن فريق “ريبريك” من إحراز لقب الجائزة الوطنية لإنجاز المغرب برسم دورة 2023، وذلك عن مشروعه المبتكر والإيكولوجي.

وبهذه المناسبة، هنأ رئيس جامعة محمد الخامس بالنيابة وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال فريد الباشا، الفريق المغربي نظير النتائج التي حققها على الصعيد الوطني، من خلال مسابقة “إنجاز المغرب”، مشيدا بالجهود التي يبذلها الطاقم البيداغوجي والإداري من أجل ضمان تأطير جيد ومشرف.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق “ريبريك”، هو عبارة عن مقاولة حديثة النشأة من شأنها أن تقدم حلا مبتكرا لمشكلين رئيسيين هما من جهة، تدبير نفايات النسيج، ومن جهة ثانية، تحسين النجاعة الطاقية للبنايات.

ويرمي هذا المشروع إلى تحويل نفايات النسيج إلى قطع طوب معزولة وإيكولوجية ومزخرفة، وبالتالي المساهمة في الحد من انتشار النفايات، والمحافظة على الموارد الطبيعية، والتقليل من الانبعاث الكربوني، وكذا التحسين الحراري للمباني.

اقرأ أيضا

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

المغرب يستعرض بواشنطن تجربته في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية

شارك سفير المغرب لدى الولايات المتحدة، يوسف العمراني، أمس الاثنين بواشنطن، في اجتماع ترأسته نائبة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بمراقبة الأسلحة وشؤون الأمن الدولي، بوني جنكينز، تطرق للحوار المستدام بشأن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والعلوم والتكنولوجيا.

فيينا.. المغرب يجدد التزامه لتحقيق أهداف منظمة التنمية الصناعية

جدد المغرب، أمس الاثنين بفيينا، تأكيد التزامه بمهام وبرامج ومبادرات منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، الرامية إلى تسريع التنمية الصناعية الشاملة.