وصفات بزيت جوز الهند للعناية بالبشرة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري29 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وصفات بزيت جوز الهند للعناية بالبشرة

لزيت جوز الهند إستخدامات جماليّة عديدة ومتنوّعة على العشر والجلد، فهو قادر على علاج قشرة الشعر، ويقوم يتقوية الشعر الضعيف، بالإضافة إلى أنه يمنحك شعراً ناعماً إذا كنت تعانين من الشعر المجعّد، كما أنه يعتني ببشرتك إذ يقوم بترطيب البشرة الجافة. ويمتلك هذا العنصر الطبيعي المهمّ مجموعة واسعة من الخصائص المعزّزة للجمال. فتعرّفي مع موقع صحّتي اليوم إلى وصفة زيت جوز الهند للعناية بالبشرة الجافة وترطيبها.

وصفة زيت جوز الهند لتطريب البشرة الجافّة

يعمل زيت جوز الهند على تحسين وظيفة حاجز البشرة الزيتي لدى المرضى الذين يعانون من التهاب الجلد التأتّبي (نوع من الأكزيما). يمكنك من خلال الوصفة التالية أن تقومي بتطبيق هذا العلاج المنعّم للبشرة الذي يحتوي على الشوفان كعنصر مهدئ بنفسك في المنزل فإليك الخطوات البسيطة في التالي:

– قومي بمزج ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من الشوفان وزبدة جوز الهند (الشكل الصلب من زيت جوز الهند) جيّداً ثمّ ضعي الخليط في كيس من الشاش.

– ضعي الكيس في الميكروويف لمدة ٣٠ ثانية لتسخين المزيج واتركيه إلى أن يشكّل عجينة سميكة.

– يمكنك استخدام الكيس في التدليك، أو التمرير والضغط في جميع أنحاء جسمك، فإن المكوّنات النشطة في الشوفان وزيت جوز الهند سوف تساعد بشرتك على استعادة مستويات حموضة البشرة والحفاظ على نعومتها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق