الرئيسية / عالم المرأة / أهم الفوائد الصحية لنبات الجينسينغ
_

أهم الفوائد الصحية لنبات الجينسينغ

الجنسنج هو نبات معمر ينمو بشكل طبيعي في الأودية والغابات في مناطق مختلفة من قارة أسيا. ويستخدم كعلاج شعبي في الصين لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال، بالإضافة لفوائده المتعددة للصحة.

وقد اثبتت العديد من الدراسات والابحاث العلمية التي قامت بدراسة الجينسنج فوائده العديد، وتبيّن أنّ تأثيره يتوقف على اساس محتواه من المادة الفعالة به التي تسمى Germanium and Ginsenoside.
إليك أهم 7 فوائد صحية للجينسنج

1- الوقاية من السرطان
المادة الفعالة Ginsenoside الموجودة في الجينسنج تساعد على الوقاية من السرطان، كما أنها فعّالة أيضا لعلاجه. حيث أن هناك اعتقاد ان تلك المادة تساعد على إبطاء نشاط الخلايا السرطانية داخل الجسم.

2- زيادة نشاط الدماغ
يساعد الجينسنج على تعزيز القدرات الذهنية من خلال تنشيط خلايا الدماغ. كما أنه يساعد أيضا على الحد من التوتر العصبي من خلال خفض مستويات القلق.

3- تعزيز مستويات الطاقة
يساعد الجينسنج على زيادة استخدام الأكسجين مما يعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، فيعمل ذلك على زيادة مستويات الطاقة في الجسم.

4- تنظيم مستويات ضغط الدم
يحتوي الجينسنج على مادة Andaptogen، وهو مركب يساعد على استقرار مستويات ضغط الدم.

5- خسارة الوزن
أكدت الأبحاث على تأثير الجينسنج على عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات. كما أن السائل المستخلص من الجينسنج يساعد على تخلص الجسم من الدهون الزائدة. وعلاوة على ذلك، فإن الجينسنج هو عامل طبيعي مثبط للشهية.

6- مرضى السكري
تناول الجينسنج بصفة منتظمة يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم. وقد أكدت الدراسات أن الجينسنج يساعد على خفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبات.

7- تخفيف ألام الطمث
الجينسنج يساعد على تخفيف تقلصات وألام الطمث الشديدة، بينما يعمل كمهدئ للمعدة. كما يساعد على تخفيف حدة وتكرار تلك تشنجات المبايض.