الرئيسية / عالم المرأة / 5 أسباب تدعوك لتناول دقيق الشوفان يومياً
264564-34322-8

5 أسباب تدعوك لتناول دقيق الشوفان يومياً

عند البحث عن وجبات فطور صحية، فليس أفضل من دقيق الشوفان لتغذية الأطفال والكبار على حد سواء، إذ أن كوباً واحداً منه يحتوي عل 4 غرامات من الألياف الضرورية لعملية الهضم، كما أنه التنوع الكبير للعناصر الغذائية التي يحتوي عليها دقيق الشوفان، من الصعب العثور عليه في الأطعمة الأخرى.

وتقدم صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية مجموعة من الأسباب التي تدعوك لتناول دقيق الشوفان بشكل يومي.

– يمنحك الشعور بالشبع
يمنح دقيق الشوفان الشعور بالشبع لوقت طويل بفضل النسبة العالية من الألياف التي يحتوي عليها، وأظهرت دراسة نشرت في وقت سابق من العام الحالي 2014 في مجلة التغذية الأمريكية، أن الأشخاص الذين تناولوا دقيق الشوفان، شعروا بالشبع والامتلاء لفترة أطول من الذين تناولوا نفس الحصة من العسل والبندق.

– تخفيض مستوى الكوليسترول
يعرف عن الأطعمة الغنية بالألياف، قدرتها على التحكم بمستوى الكوليسترول في الدم، والشوفان ليس استثناء عن هذه القاعدة، حيث أن الألياف القابلة للذوبان في الشوفان، تساعد على تقليل امتصاص الجسم للكوليسترول الضار الذي يزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

– الوقاية من السرطان
أظهرت العديد من الدراسات، أن الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة، بما فيها دقيق الشوفان، تلعب دوراً هاماً في الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وكشف استعراض نشر عام 2011 في المجلة الطبية البريطانية، أن خطر الإصابة بسرطان القولون كان أقل بنسبة 20% لدى الأشخاص الذين تناولوا 90 غراماً من الحبوب الكاملة يومياً.

– الوقاية من أمراض القلب
بينت الأبحاث أن دقيق الشوفان غني بنوع من المواد الكيماوية النباتية، التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن العثور على هذه المواد في أطعمة أخرى مثل بذور الكتان والقرنبيط والمشمش.

– الشوفان رخيص الثمن
يمكن شراء كميات كبيرة من دقيق الشوفان دون دفع مبالغ كبيرة، وبالتالي فهو طعام رخيص الثمن يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويمكن تحضير العديد من الوصفات الشهية من دقيق الشوفان.