الرئيسية / عالم المرأة / فوائد البيض لمعالجة مشاكل الشعر التالف
20141028110104

فوائد البيض لمعالجة مشاكل الشعر التالف

أهم خلطات البيض نقدمها لك للحصول على شعر صحي وحماية الشعر التالف:
لتحفيز بصيلة الشعر للنمو: قومي بخلط بياض بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون الصافي ويتم دهن به الشعر وفروة الرأس والتدليك برفق وذلك بعد غسيل الشعر جيداً ويترك هذا الخليط من 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو المناسب جيداً .
لنعومة الشعر: اخلطي حوالي نصف كوب من الزبادي مع صفار بيضة أو بيضتان على حسب طول الشعر ويوضع الخليط على الشعر وذلك بعد غسيل الشعر جيداً والتدليك برفق حتى يتشرب الشعر كله بهذا الخليط ويترك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو المناسب جيداً للتخلص من أي روائح للبيض .
لترطيب خصلات الشعر: اخلطي حوالي من صفار بيضة إلى بيضتان على حسب طول الشعر مع ملعقتين من زيت الزيتون الصافي ويوضع الخليط على الشعر وذلك بعد غسله جيداً ويتم التدليك برفق حتى يتشرب الشعر كله بهذا الخليط ويترك مدة من 15 إلى 25 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو المناسب شطفاً جيداً .
للقضاء على الشعر التالف: اخلطي حوالي صفار بيضة أو بيضتان على حسب طول الشعر مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز ويتم خلط هذا الخليط خلطاً جيداً حتى التجانس ويوضع على الشعر مدة من ساعة إلى ساعتين وذلك بعد غسله جيداً ثم يشطف بعد هذا الوقت بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعية شعرك شطفاً جيداً .