الرئيسية / عالم المرأة / العدوي والي القنيطرة تدشن عدة مشاريع تنموية
9046ac03742928382d22e11cd233dcff

العدوي والي القنيطرة تدشن عدة مشاريع تنموية

ترأست زينب العدوي، والي جهة الغرب اشراردة بني حسن عامل إقليم القنيطرة، أمس الأربعاء بالقنيطرة احتفالات تخليد الذكرى الـ15 لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أجداده العلويين، وظهرت ببذلة “عسكرية” ، بعدما كانت قد دشنت عدة مشاريع تنموية.
 وشارك في هذه الاحتفالات التي احتضن مقر ولاية الجهة إحدى فعالياتها عدد من  الشخصيات المدنية والعسكرية والقضائية والمنتخبة،  فضلا عن المجتمع المدني الذي حظي ممثلوه بأخذ صور تذكارية مع الوالي تؤرخ لهذه الحدث.
 وقامت العدوي بتوشيح صدور عدد من المنعم عليهم بأوسمة ملكية تكريما لما قدموه  لوطنهم من جليل الأعمال بتفان ونكران للذات، قبل أن تدعو الحضور إلى حفل استقبال أقيم  تكريما للمدعوين والمدعوات للاحتفال بعيد العرش.
وأشرفت الوالي العدوي على رئاسة احتفال أسرة القضاء بالقنيطرة بالذكرى الخامسة عشر  لعيد العرش المجيد، وهو تقليد سنوي دأبت أسرة القضاء على تخليده خلال هذه المناسبة من كل سنة بقصر العدالة.
  وتابعت الوالي زينب العدوي بحس وطني نص الخطاب الملكي السامي الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الأمة، بعدما كانت قد أشرفت بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة عشر لعيد العرش على تدشين عدة مرافق عمومية  اجتماعية وتنموية وخدماتية موزعة على خريطة  جهة الغرب اشراردة بني احسن.

وتعتبر زينب العدوي أول إمرأة مغربية تتولى هذا المنصب المهم في تاريخ المغرب المعاصر.