الرئيسية / عالم المرأة / احذري .. أخطاء تقترفينها تؤدي إلى اسوداد الإبطين
اسوداد الإبطين

احذري .. أخطاء تقترفينها تؤدي إلى اسوداد الإبطين

لا بد أنك حاولت جاهدة التخلص من اسوداد الإبطين دون أن تتلقي نتيجة مرضية، لذلك نقول لك أنك ربما تكونين السبب في ظهور الاسوداد دون أن تعلمي، وذلك بسبب بعض التصرفات الخاطئة التي تفشل كل جهودك، خاصة أن فصل الصيف يضطرك إلى ارتداء ملابس ربما تبرز بشكل أكبر مشكل الاسوداد وتضعك في مواقف محرجة.

تعرفي على أكثر التصرفات الخاطئة التي تقترفينها ضد بشرة إبطيك وتتسبب في اسودادها، وحاولي تجنبها للحصول على البشرة التي تحلمين بها في هذه المنطقة:

-إزالة الشعر بواسطة الشفرة: عندما تعتمدين هذه الطريقة، أنت تقصين الشعرة بدلا من اقتلاعها من الجذور، ما يعني أنها ستبقى ظاهرة حتى ولو قليلا. بالإضافة إلى ذلك، فإن استعمال الشفرة بشكل دائم يترك بشرتك حساسة ويخلف بقع سوداء تسبب لك بالإحراج.

احاولي أن تتخلي عن الشفرة وأزيلي الشعر بواسطة السكر لتقتلعي الشعيرة من الجذور. يمكنك أيضا اللجوء إلى تقنية إزالة الشعر بواسطة الليزر.

-تتجاهلين تكدس الجلد الميت في هذه المنطقة: قد يكون الاسوداد نتيجة للجلد الميت المتراكم في منطقة الإبطين ما يسبب ظهور اسوداد مزعج مع الوقت.

احرصي على تقشير هذه المنطقة من حين إلى آخر بواسطة خلطات طبيعية. استخدمي السكر الأسمر مع زيت الزيتون مرتين في الأسبوع أثناء الاستحمام لتبييض المنطقة والتخلّص من الخلايا الميتة.

استخدام مزيل عرق غير مناسب: إذا كنتِ تستخدمين مزيل عرق تعتمد تركيبته على مواد كيميائية قوية، فلا تستغربي ظهور اسوداد في الإبطين. هذه المستحضرات تتسبب بانسداد المسام وبالتالي تترك بقعا داكنة اللون أنت بغنى عنها.

تأكدي أن تركيبة مزيل العرق طبيعية ولا تحتوي على مواد كيميائية، أو استخدمي الليمون للتخلص من التعرق. الأزياء الضيقة: هي تتسبب بالتعرق المفرط وتتسبب بالالتهابات والحساسية جراء الاحتكاك الدائم بين البشرة والقماش.

الحل: اعتمدي أزياء واسعة مصنوعة من القطن ولا تختاري مقاسا أصغر من مقاسك الطبيعي.