الرئيسية / عالم المرأة / الفواكه المجففة عنوان رشاقتك في رمضان
4315d3c068c1d0b44ab773576a3a2540

الفواكه المجففة عنوان رشاقتك في رمضان

 

الحلويات هي مظهر من مظاهر شهر رمضان الكريم، فلن تجد منزلا إلا وعلى مائدته أنواع من “القطائف والبقلاوة ولقمة القاضى والبسبوسة“، ولكن الإكثار من هذه الأصناف طوال الشهر الكريم يترك وراءه العديد من الكيلوجرامات الإضافية لأجسامنا، والتي تمثل عبئا ثقيلا علينا بعد انقضاء الشهر الكريم.

وتؤكد الشيف “خلود عادل”، أن الحلويات الشرقية تحتاج لمعدة من حديد لهضمها، بالإضافة إلى دورها الأساسي في زيادة الوزن بشكل ملحوظ في رمضان وبعده، لذا من الممكن أن نستعيض عنها بالمكسرات والفواكه المجففة لتحقيق الهدف المنشود لأكل مفيد وصحى طوال رمضان.

وتضيف خلود أنه يمكن الاكتفاء بتناول حبتين أو ثلاثة فقط من الفواكه المجففة، فهى تساعد على الشعور بالشبع لساعات وتقي من العطش، لأنها تحتوى على عناصر تساعد في عملية الهضم وتقلل من إمكانية حدوث “الإمساك“، وهو ما يصيب معظم الصائمين بكثرة خلال فترة الصوم في شهر رمضان.

وتنصح خلود بتناول التين المجفف، لأنه الأفضل فهو عنوان للرشاقة وغير مضر للصحة، كما أنه يقي من الإمساك ويسهل عملية الهضم، كذلك تناول المكسرات يعمل على تسريع وتعزيز عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم، مما يؤدى إلى وزن مثالى وجسم رشيق دون زيادة، ولكن لابد من الحرص على تناولها نيئة وليست محمصة.