الرئيسية / عالم المرأة / عالجي الكلف ب20 وصفة منزلية طبيعية!!
الكلف

عالجي الكلف ب20 وصفة منزلية طبيعية!!

يظهر الكلف في بشرة الوجه والجسم نتيجة للتعرض المفرط لأشعة الشمس أو بسبب الحمل أو التأثيرات النفسية، وهو عبارة عن تصبغات جلدية غامقة وعنيدة يصعب التخلص منها.

لكن الطبيعة تحمل علاجات كثيرة لهذه التصبغات دون الحاجة لإنفاق أموال طائلة في العلاجات الكيماوية، يكفي أن تتمتعي بالإرادة والصبر في استخدام الوصفات الطبيعية لتستعيدي صفاء بشرتك جمالك مع الوقت.

تجدين فيما يلي دليلا كاملا ب22 وصفة طبيعية فعالة ومجربة التي ستساعدك في علاج الكلف، جري ما يناسبك منها لتحصلي على كبتغاك:

المزيد: تخلصى من تجاعيد البشرة بالزنجبيل والعسل

-وصفة اليمون :

اعصري الليمون وطبقيه على المناطق الغامقة وافركيها بلطف لمدة دقيقة أودقيقتين، واتركيه لمدة 20 دقيقه قبل الشطف بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا، وسترين تحسنا في غضون ثلاثة أسابيع.

– وصفة خل التفاح :

اخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء، وطبقي الخليط على بقع الكلف حتى تجف ثم اشطفيه مع الماء الفاتر، اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

-الكركم :

قومي بمزج خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع 10 ملاعق طعام من الحليب للحصول على عجينه. أضيفي ملعقة كبيرة من الطحين وضعي العجينة بالتساوي على المنطقة الغامقة، واتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرري هذا العلاج يوميا للحصول على أفضل النتائج.

– عصير البصل :

اهرسي بصلتان واستخرجي العصير منها وامزجيه مع خل التفاح، وطبقيه على المنطقة الغامقة واتركيه لمدة 20 دقيقه، ثم اغسليه بالماء الدافئ. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لبضعه أسابيع.

– الألوفيرا :

قومي بخلط هلام الألوفيرا وتبقيه على المناطق الغامقة وقومي بتدليكه بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لبضعة أسابيع.

المزيد: دليلك لأفضل وصفات تفتيح البشرة على الإطلاق

– الشوفان :

قومي بمزج ملعقتين من مسحوق الشوفان وملعقتين من الحليب وملعقة واحدة من العسل وطبقيه على المنطقة الغامقة، واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. استخدمي الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.

– البابايا :

اهرسي البابايا وضعيه على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

طريقة أخرى رائعة قومي بمزج نصف كوب من البابايا المهروس مع ملعقتين طعام من العسل، وطبّقيها لمدة 20 دقيقة.

– الأفوكادو والعسل :

قومي بهرس الأفوكادو وأضيفي إليه ملعقتين من العسل، وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقه، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق.

-العسل واللوز :

اطحني بعض اللوز وأضيفي إليه العسل وطبقيه على وجهك مع التدليك بلطف، ثم اشطفيه بعد 10 دقائق.

يمكنك أيضا نقع حفنة من اللوز في الماء واتركيها بين عشية وضحاها، ثم امزجيه مع الحليب أو كريم الحليب وقومي بتطبيقه على المناطق الداكنة.

-الموز والجوافة :

قومي بهرس الجوافة والموز في وعاء صغير، وضعي العجين على وجهك حتى يجف ثم اشطفيه بعد 15-20 دقيقة. يستعمل بشكل يومي لإزالة الكلف.

-بذور العنب :

تحتوي بذور العنب على مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات وخصائص مضادة للفطريات والسموم لبشرتك، كما أنه يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم الحديد والكالسيوم والفيتامينات والمعادن. التطبيق المستمر لبذور العنب يعطيك نتائج لا تصدق.

-زيت الزيتون :

دلكي الجلد المصاب بزيت الزيتون لمدة 2-3 دقائق ثم ضعي منشفة ساخنة على وجهك لمسح المتبقي من الزيت والجلد الميت.

-زبدة الكاكاو :

قومي بتدليك الجلد المصاب بزبدة الكاكا وتغذية البشرة ومنع التصبغ. كرري العملية يوميا لنتيجة فعالة.

-الفجل :

قومي بفرك شرائح من الفجل على وجهك اتركيه لمدة 20 دقيقه ثم اغسليه. بدلا من ذلك امزجي كوب من القشدة الحامضة وملعقتين طعام من مسحوق الفجل و طبقيه على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. استخدميه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

-أوراق النعناع :

استخرجي العصير من أوراق النعناع وطبقيه على وجهك لمدة نصف ساعة . للحصول على نتيجة مذهلة استخدمي هذا العلاج بانتظام.

-الصنوبر النباح :

الصنوبر هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. إذا كنت تعانين من الكلف يجب أن تأخذي قرص 25 ملغ ثلاث مرات يوميا مع الطعام لمدة 30 يوما ليس هناك أي آثار جانبية لهذه العشبة.

-زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي :

قومي بمزج زيت اللافندر مع زيت شجرة الشاي وطبقي الخليط على الجزء المصاب من الجلد. استخدميه 4-5 مرات في اليوم. ستشاهدين تحسنا في غضون أسبوع.

المزيد: حبة أسبرين.. ستخلصك من كل مشاكل الشعر والبشرة

  1. الخيار :

امزجي عصير الخيار وبعض عصير الليمون ثم ضعي الخليط على المناطق الغامقة لمده نصف ساعة و اشطفيه بالماء الدافئ لمرتين في اليوم.

  1. خشب الصندل :

قومي بأخذ كمية متساوية من مسحوق خشب الصندل وعصير الليمون والحليب وقليل من مسحوق الكركم واخلطيها جيدا، ثم ضعي العجينة على المناطق الغامقة ودلكيها بلطف بحركات دائرية لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه بالماء.

  1. اللوز :

قومي بنقع القليل من اللوز واتركيه بين عشية وضحاها، ثم شكلي عجينة باللوز والعسل أو اللبن، وضعيها على المناطق المتضررة لعلاج الكلف نهائيا.