الرئيسية / عالم المرأة / تعلمي طرق العناية بالشعر المجعد خلال الربيع
العناية بالشعر المجعد

تعلمي طرق العناية بالشعر المجعد خلال الربيع

يحتاج الشعر المجعد في فصل الربيع إلى عناية خاصة، إذ يميل في الغالب إلى الجفاف والتطاير وصعوبة في التسريح، عدا عن تعرضه طوال فصل الشتاء إلى التغيرات البيئية التي تزيد من جفافه، وإذا كنت من صاحبات هذا النوع من الشعر يجب أن تتعلمي سبل العناية بالشعر المجعد في هذا الفصل من السنة.

إليك فيما يلي أهم الإجراءات التي يجب أن تحرصي عليها أثناء العناية بشعرك:

-لا تغسلي شعرك بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع لتخفّفي من فقدانه لزيوته الطبيعية، واستخدمي شامبو وكونديشنر مصمّمين خصيصا للشعر المجعد.

المزيد: وصفات مذهشة ستخلصك من رائحة الشعر المزعجة

-استخدمي بلسم في كل مرة تغسلين فيها الشعر، بعد الشامبو لإعادة ترطيب شعرك.

-تجنبي استخدام الأمشاط ذات الأسنان الضيقة والفرشاة ذات الشعرات المتقاربة، واستخدمي مشطًا عريض الأسنان بدلًا من ذلك لتقليل تقصف وهيشان الشعر.

-قومي بتفكيك تشابك الشعر أثناء الاستحمام بعد وضع البلسم (الذي يحمي الشعر من التكسر)، واستخدمي أصابعك للبدء بتفكيك التشابك ثم مشطي شعرك بمشط عريض الأسنان بدءًا من أطراف الشعر حتى الجذور، بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء وحاولي الإبقاء على نصف البلسم على شعرك، إذا حاولت تفكيك تشابك الشعر وهو جاف، سيؤدي ذلك إلى تقطيعه وتساقطه.

-دعي شعرك يجفّ بشكل طبيعي للحدّ من تساقطه، وتجنبي تمشيطه واستخدام المنشفة لتجفيف شعرك، وإذا كنت بحاجة إلى تجفيف شعرك بسرعة، اربتي على الشعر بالمنشفة ولكن لا تفركيه.

-استخدمي كمية من السيروم لتصفيف الشعر، والذي يحتوي على عناصر مرطبة لمنع تطايرالشعر، ضعيه والشعر لا يزال رطبًا بعض الشيء، وصفّفي شعرك برفق باستخدام الأصابع، بحيث تضعي السيروم على كل قسم على حدة لكي توزعيه بالتساوي.

-تجنبي اللعب بشعرك أو لمسه بقدر الإمكان، فالاحتكاك قد يسبّب تشابك الشعر وتطايره.