الرئيسية / عالم المرأة / النوم أكثر من ‏‎9 ساعات يسبب الموت!
download (4)

النوم أكثر من ‏‎9 ساعات يسبب الموت!

أكدت دراسة جديدة أن كثرة النوم قد تكون ضارة للجسم وقد تزيد مخاطر الوفاة، حيث كشفت دراسة أميركية أن كثرة النوم تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية، وهذا ما أكدته نتائج حصل عليها باحثون أستراليون من جامعة سيدني والتي تم نشرها في المجلة الطبية “PLOS Médecine” أن النوم لأكثر من 9 ساعات يومياً يمكنه أن يضر بالجسم كما يفعل التدخين واستهلاك الكحول.
وأشارت الى انه إن كانت قلت النوم مسؤولة عن السمنة، الاكتئاب، أو ارتفاع ضغط الدم، ففي المقابل إمضاء الكثير من الوقت في الفراش يضاعف من خطر الوفاة
وللوصول إلى هذه النتيجة، استخدم العلماء 231.048 متطوعاً تتراوح أعمارهم بين 45 سنة وأكثر، وقاموا بتحليل شامل لطبيعة حياة كل واحد منهم. استهلاكهم للكحول، نظامهم الغذائي، استهلاكهم للسجائر، أوقات وعدد ساعات النوم، نشاطاتهم اليومية، وغيرها.
ولذلك أوصت الدراسة بإتباع نظام حياة صحي مع اعتماد نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. النوم في حد ذاته ليس مضراً، لكن الإكثار منه مع استهلاك مفرط للكحول أو المخدرات، الخمول، وغياب الروابط الاجتماعية، قد تودي بحياتنا. وخلص الباحثون أن النوم حوالي 7 إلى 8 ساعات ليلاً أمر مثالي للجسم.

روابط ذات صلة:هل حجزت مكانا في الطائرة المتجهة إلى غرفة النوم؟