الرئيسية / عالم المرأة / خبراء..الفيس بوك يمكن أن يحسن العلاقة الزوجية
NB-93677-635640114321894665

خبراء..الفيس بوك يمكن أن يحسن العلاقة الزوجية

يملك الفايس بوك سمعة سيئة لدى الأزواج بسبب حاالات الطلاق الكثيرة التي تسبب بها منذ ظهوره، بيد أن خبراء العلاقات يرون أنه يمكن أن يكون له فائدة كبيرة في التقريب بين الأزواج وتعزيز الثقة بينهم.

المزيد: دراسة الرجال أكثر نرجسية من السيدات في الفايسبوك

إليكم 6 طرق يمكنكم من خلالها الاستفادة من فيس بوك:

– التعليق على المشاركات: ينصح الخبراء الزوج والزوجة بالتعليق على مشاركات بعضهما البعض عبر فيس بوك، بما في ذلك الضغط على زر الإعجاب، لأن هذا الأمر كفيل بإشعار الآخر بأنك مهتم لأمره.

– الدردشة مع الشريك: يرى الخبراء أن الدردشة في العالم الافتراضي بشأن بعض الأمور والقضايا يمكن أن تكون مفيدة للعلاقة الزوجية، لكن يجب تجنب نشر الرسائل الحميمة خصوصا لأنها قد تؤثر على علاقة الفرد مع بعض أصدقائه أو أفراد عائلته.

– إظهار الثقة: تعد الثقة حجر الأساس لأي علاقة زوجية ناجحة، لذا ينصح الخبراء بضرورة تجنب التعليقات السلبية على مشاركات الشريك عبر الفيس بوك.

– الإطراء عبر الفيس بوك: ينصح الخبراء باستخدام الإطراء كوسيلة لإظهار التقدير والحب لاسيما عند قيامه بأمور إيجابية ولطيفة، لكنهم يؤكدون على ضرورة القيام بذلك من وقت إلى آخر، أي بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.

– الاطلاع على وصف الآخرين للشريك: النظر إلى الشريك من خلال عيون الآخرين يمكن أن يكون مفيدا جدا للعلاقة الزوجية، ويعد فيس بوك إحدى أهم الوسائل للقيام بهذا الأمر بكل حرية ومن دون إعلام الشريك.

– استخدام فيس بوك كوسيلة للدردشة في العالم الحقيقي: يمكن للمحادثات والتعليقات المشتركة في العالم الحقيقي بين الشريكين أن تكون مفيدة جدا لاسيما عندما تكون مبنية على ما تتم مشاركته على فيس بوك.