تحذيرات من تسلل “داعش” إلى أوروبا وسط أفواج اللاجئين

أصبحت أزمة تدفق العشرات من اللاجئين الفارين من جحيم الحرب بكل من سوريا والعراق، تؤرق الدول الأوروبية، والتي باتت تخشى من تسلل بعض العناصر الإرهابية ضمن الأعداد الهائلة من المهاجرين، خاصة بعد التحذيرات التي وجهتها كل من ليبيا وتركيا إلى الدول المعنية.

وأفادت تقارير السلطات المقدونية تسلل عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية منتحلين صفة لاجئين من سوريا، حسب ما قناة “نوفا” البلغارية، التي أكدت أن بلغاريا اعتقلت خمسة أشخاص حاولوا التسلل، حيث ضبطت بحوزتهم عددا من فيديوهات الذبح وقطع الرؤوس على هواتفهم النقالة، إلى جانب شعارات دعائية لـ”داعش”.

وجرى اعتقال العناصر الخمسة بعد أن حاولوا رشوة أحد عناصر الشرطة برزمة من الدولارات، ما أثار شكوك السلطات التي اعتقلتهم على الفور، لتتم إحالتهم على تحقيق مكثف، اعترفوا خلاله بالتخطيط للتسلل إلى مقدونيا حيث كان بانتظارهم عنصر آخر سبق وعبر بطريقة شرعية.

وإلى جانب ذلك، أشارت وسائل الإعلام البلغارية أن المتسليين يعمدون على شراء جوازات سفر سورية مزورة من تركيا، قبل أن يعبروا إلى الدول الأوروبية من أجل الظفر بفرصة الحصول على اللجوء في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن عددا من عناصر داعش يتسللون ضمن هذه الحشود.

إقرأ المزيد:عدد اللاجئين السوريين تخطى ثلاثة ملايين

ودعت السلطات التركية في وقت سابق الدول الأوروبية إلى توخي المزيد من الحذر، بسبب محاولات عناصر تنظيم الدولة الإسلامية التسلل إلى الأراضي التركية والتي تعد معبرا نحو أوروبا، في وقت حذرت ليبيا هي الأخرى الاتحاد الأوروبي في شهر ماي المنصرم، من محاولة تسلل بعض العناصر الداعشية إلى أوربا عبر المتوسطي، متخفين في صفة لاجئين.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *