نيجيريا..اعتقال 20 من قيادات جماعة بوكو حرام

أعلن جهاز المخابرات النيجيري، أمس الأحد، عن تمكن السلطات النيجيرية من اعتقال 20 من القيادات البارزة في جماعة “بوكو حرام” الإرهابية.
وأكدت إدارة المخابرات أن السلطات قد ألقت القبض على 20 قائدا بوكو حرام، بكل من ولاية لاغوس وكانو وبلاتو واينوغو وجومبي، وذلك خلال الفترة الممتدة من الثامن من شهر يوليوز المنصرم و25 من شهر غشت الجاري، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وأشار الناطق الرسمي باسم جهاز المخابرات النيجيرية، توني اوبويو، إن عملية الاعتقال تأتي على خلفية الاشتباه في تورط العناصر الـ 20 في العمليات الإرهابية التي استهدفت مدن بوتيسكوم وكانو وزاريا بشمال البلاد وأيضا مدينة غوس بوسط البلاد.

وأضاف اوبويو أن عددا من المعتقلين قد أدلوا باعترافات للسلطات، حيث أكد عثمان شعيب، وهو أحد المعتقلين، رئاسته لفريق مكون من 9 متطرفين، عمل على تنفيذ هجمات إرهابية بالبلاد، في وقت أشار بأصابع الاتهام إلى عناصر أخرى بالتورط في شن هجمات وإمداد انتحاريين بالسترات الناسفة.

إقرأ المزيد:نيجيريا تضع خطة زمنية للقضاء على بوكو حرام

هذا وأعلنت نيجيريا قبل أسابيع قليلة عن مخطط زمني من أجل القضاء على جماعة بوكو حرام المتشددة، حيث أقسم عدد من رجالات الجيش على الالتزام بالمخطط وتخليص البلاد من رعب الجماعة التي تسببت في مقتل الألاف من المدنيين بنيجيريا والبلدان المجاورة منذ إعلان تأسيسها في 2009.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *