طالبان تنصب زعيما جديدا وتؤكد استمرار نهجها الجهادي

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي2 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طالبان تنصب زعيما جديدا وتؤكد استمرار نهجها الجهادي

نشر الموقع الرسمي لحركة طالبان فيديو “ضعيف الدقة” لما أسماه مراسيم “مبايعة” زعيم طالبان الجديد الملا محمد أختر منصور.
وتعقد منذ يومين في عدد من مناطق أفغانستان مراسيم لأخذ ثقة القبائل والقادة الميدانيين لطالبان لصالح الزعيم الجديد، والعزاء في وفاة الزعيم السابق للحركة الملا محمد عمر.ومن بين المبايعين للقائد الجديد القائد الأفغاني جلال الدين حقاني زعيم شبكة حقاني، وعائلة القائد الأفغاني المعروف يونس خالص، وهاتان العائلتان هما الأكثر نفوذا في مناطق شرق وشمال شرق أفغانستان.

للمزيد:الدولة الإسلامية” مقابل “إمارة طالبان”.. خلاف إيديولوجي وتنافس بين داعش وطالبان
كما نفى القائد الأفغاني الطالباني عبدالقيوم ذاكر في بيان له ما تناقلته وسائل الإعلام عن عدم رضاه عن تعيين الزعيم الجديد!
وتتضارب التقارير الصحفية التي تقول بأن نجل الملا عمر واسمه يعقوب، 24 عاما، غير راض عن تعيين القائد الجديد، وأن خلافا وقع في جلسة تعيين الزعيم الجديد.
وقد وجه زعيم طالبان الجديد كلمته الأولى لأتباعه في حركة طالبان، من خلال تسجيل صوتي نشرته طالبان اليوم، أكد فيه على وحدة صف طالبان، واستمرارها في “الجهاد” ، وقلل من أهمية الحوار معالحكومة الأفغانية.
من الجهات التي تقدمت بالعزاء لحركة طالبان في وفاه الملا عمر حركة أحرار الشام في سوريا، وذلك في بيان رسمي نشره الموقع الرسمي لحركة طالبان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق