غامبيا تطرد القائمة بأعمال الإتحاد الأوروبي

استفز قرار الحكومة الغامبية بطرده ممثلة الاتحاد في البلد الافريقي، استدعى معه الاتحاد الأوروبي السفير الغامبي لديه وطالبه بتفسير قرار “ليس له أي مبرر.” حسب الناطقة باسم الاتحاد,
وكانت الحكومة الغامبية قد أمهلت ممثلة الاتحاد الاوروبي أغنيس غيلو 72 ساعة لمغادرة البلاد دون أن تمنح تفسيرا لهذا القرار.
ولكن الاتحاد الاوروبي كان دائم الانتقاد لسجب غامبيا في مجال حقوق الانسان، وعلى وجه الخصوص القوانين التي سنتها الحكومة الغامبية لمعاقبة المثليين جنسيا.
وكان الاتحاد الاوروبي قد جمد في العام الماضي ما قيمته 15 مليون يورو من المساعدات لغامبيا.
من جانبها، تتهم غامبيا الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بقيادة حملة تهدف الى الانتقاص من سمعة البلاد بسبب موقفها من المثلية الجنسية.
وجاء في تصريح أصدره مكتب الرئيس الغامبي يوم الجمعة إن “الحكومة تذكر الجميع بأن المثلية الجنسية تقف بالضد تماما من كل القيم الدينية والثقافية والتقليدية لغامبيا، ولذلك فلن يجري التسامح معها أبدا.”

اقرأ أيضا

بوريطة يجري سلسلة مباحثات ضمن القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أمس السبت ببانجول في غامبيا، سلسلة من المباحثات على هامش أشغال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

وفد مغربي يزور الولايات المتحدة لاستكشاف فرص التطوير والشراكة بالقطاع الرقمي

قام وفد تجاري من المغرب بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة عقد خلالها لقاءات مع شركات أمريكية، من بينها "آي بي إم" و"أمازون" و"جونيبر نيتووركس”، تمحورت أساسا حول خدمات الإدارة الإلكترونية، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *