عميل أمريكي سابق: “داعش صناعة أمريكية”

قال ستيفن كيلي، الذي يقول إنه عمل سابقا بوكالة الاستخبارات ووكالة الأمن القومي الأمريكيتين، إن تنظيم “داعش” صناعة أمريكية.
واعتبر كيلي، في اتصال هاتفي مع قناة Press TV الإيرانية الناطقة بالإنجليزية أن تمويل “داعش” يتم بصورة كلية عن طريق الولايات المتحدة وحلفائها.
ووصف ستيفن كيلي تصوير “داعش” على أنه تنظيم عدو ينبغي محاربته بأنها “مسرحية” لأن “داعش” صنعته وتتحكم فيه الولايات المتحدة.
وأشار العميل الأمريكي السابق إلى أن الفيديوهات الخاصة بالإعدامات المزعومة التي تقوم بها “داعش” الهدف منها هو خلق حالة من الرعب في أوساط الأمريكيين تمهيدا لاستصدار قرارات تسمح للإدارة الأمريكية بإنفاق عسكري أكبر وخوض مزيد من الحروب.

اقرأ أيضا

مطالب بإنقاذ 6 مغاربة من الإعدام في الصومال

طالبت جمعيات حقوقية، اليوم الثلاثاء، السلطات المغربية بالعمل على إنقاذ 6 مغاربة من حكم الإعدام بالصومال.

البسيج

توقيف “داعشي” بسلا للاشتباه في تورطه في التحضير لمشروع إرهابي

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخص موالي لتنظيم “داعش” الإرهابي يبلغ من العمر 24 سنة وينشط بمدينة سلا

وفد مغربي يزور الولايات المتحدة لاستكشاف فرص التطوير والشراكة بالقطاع الرقمي

قام وفد تجاري من المغرب بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة عقد خلالها لقاءات مع شركات أمريكية، من بينها "آي بي إم" و"أمازون" و"جونيبر نيتووركس”، تمحورت أساسا حول خدمات الإدارة الإلكترونية، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *