احتمال مقايضة “داعش” للطيار الأردني بمعتقلين

كشف محمد الشلبي، المعروف باسم “أبو سياف”، أن تنظيم “داعش” ينوي مقايضة الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي تم أسره قبل أيام، بمعتقلين في السجون الأردنية.
وأضاف “أبو سياف”، وهو أحد الوجوه البارزة في التيار السلفي الجهادي بالأردن، أنه توصل بمعلومات تفيد رغبة تنظيم “داعش” بمبادلة الطيار الأسير لديها بالمعتقلة ساجدة الريشاوي والمعتقل زياد الكربولي.
وكانت ساجدة الريشاوي قد اعتقلت إثر مشاركتها في أحداث تفجير الفنادق بالعاصمة الأردنية عمان في 2005، حيث كانت تحمل حزاما ناسفا غير لم تستطيع تفجيره.
وبدوره اعتقل زياد الكربولي في العام نفسه بعد قتله للسائق الأردني خالد الدسوقي.

اقرأ أيضا

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

البسيج

توقيف أربعة عناصر للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة

في إطار المجهودات المتواصلة لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

ميارة يتباحث مع رئيسي مجلسي الأعيان والنواب بالأردن

أجرى النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، اليوم الأحد بعمان، مباحثات مع رئيسي مجلسي الأعيان والنواب بالأردن، على التوالي فيصل عاكف الفايز، وأحمد الصفدي همت تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *