الرئيسية / دولي / حكاية أخوين..الأول أبكى البلجيكيين والثاني منحهم ميدالية ذهبية
العشراوي

حكاية أخوين..الأول أبكى البلجيكيين والثاني منحهم ميدالية ذهبية

في الوقت الذي لعب فيه نجيم العشراوي دورا رئيسيا في الهجمات الإرهابية التي هزت العاصمة البلجيكية بروكسل قبل شهرين، تمكن شقيقه الأصغر مراد من شق طريقه نحو التألق، حيث توج بطلا للقارة العجوز في التايكواندو بمدينة مونترو السويسرية.

ووفق ما أفاد به موقع ‘فرانس24’ الإخباري، ظفر البلجيكي مراد العشراوي ببطولة أوروبا للتايكواندو لوزن 54كلغ، حيث منح بلاده الميدالية الذهبية الأولى في هذه البطولة، ويحجز لنفسه مكانا في دورة الألعاب الأولمبية المقرر تنظيمها في ري ودي جانيرو الصيف المقبل.

وجاء فوز مراد العشراوي البالغ من العمر 21 سنة وحصوله على اللقب، بعد أن تمكن من التغلب على نظيره الإسباني خيسوس تورتوسا في المباراة النهائية لوزن تحت 54 كلغ.

وشارك العشراوي في مجموعة من البطولات، كان أبرزها بطولة العالم التي نظمت في تشيليابينسك بروسيا شهر ماي من السنة الماضية، كما وشارك في الألعاب الجامعية الصيفية التي جرت في غوانغجو بكوريا الجنوبية، التي حاز خلالها على الميدالية الفضية في الفئة تحت 54 كلغ.

هذا وبعد يومين من التفجيرات الدامية التي شهدتها العاصمة البلجيكية، عبر مراد العشراوي عن إدانته الشديدة لتصرفات شقيقه الأكبر الذي ساهم في التخطيط لهجمات العاصمة الفرنسية في الـ 13 من نوفمبر الماضي والتي أودت بحياة 130 شخصا.

وفي تصريحات له، أكد مراد أنه ليس لديه أي صلة بشقيقه منذ أن غادر هذا الأخير التراب البلجيكي نحو سوريا للانضمام للجماعات الإرهابية، مضيفا “لا أحد يختار عائلته”.

واسترسل البطل الأوروبي الذي كان يبلغ من العمر حينها 20 سنة “ليست لدي فكرة لماذا ولا كيف تحول أخي إلى الإرهاب، نحن لم نلحظ عليه أي تغير عندما لجأ إلى التطرف”، مشيرا إلى أن التزامه الرياضي “أبعده عن شقيقه الأكبر”.

وللإشارة، كان نجيم العشراوي من ابرز منفذي هجمات بروكسل التي استهدفت مطار المدينة ومحطة لميترو الأنفاق، حيث خلفت مقتل 32 شخصا وجرح مئات آخرين.