الرئيسية / دولي / السلطات البلجيكية تسلم صلاح عبد السلام إلى فرنسا
محاميا صلاح عبد السلام
صلاح عبد السلام المتهم بالتورط في هجمات باريس

السلطات البلجيكية تسلم صلاح عبد السلام إلى فرنسا

قامت السلطات البلجيكية بتسليم المشتبه به الرئيسي والناجي الوحيد من المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس، صلاح عبد السلام إلى نظيرتها الفرنسية، وفق بيان للنيابة العامة البلجيكية.

وحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن النيابة العامة البلجيكية، سلمت السلطات القضائية المسمى صلاح عبد السلام إلى فرنسا، وذلك من أجل التحقيق معه في الاعتداءات الدامية التي هزت العاصمة باريس في شهر نوفمبر الماضي وأودت بحياة عشرات الأشخاص.

وفي تصريحات سابقة له، أوضح وزير العدل الفرنسي جان جاك أورفوا أن قرار تسليم صلاح عبد السلام “أجل ولم يلغ” من طرف السلطات البلجيكية، مشيدا بالتعاون المكثف بين الجانبين.

وقال أورفوا أن تعاون السلطات الفرنسية والبلجيكية من شأنه أن يسهم بشكل كبير في التصدي لظاهرة الإرهاب التي باتت تمثل الهاجس الأمني الأول للدول الغربية.

وجرى القبض على صلاح عبد السلام في 18 من شهر مارس الماضي في “مولنبيك” في العاصمة بروكسل، وذلك بعد أربعة أشهر من مطاردته من طرف السلطات البلجيكية.

هذا وبعد اعتقاله بأربعة أيام فقط، كانت العاصمة البلجيكية بروكسل على موعد مع هجمات إرهابية استهدفت محطة لقطار الأنفاق ومطار المدينة، مخلفة مقتل 32 شخصا، لتعيد للأذهان سيناريو سلسلة هجمات باريس الدامية التي أودت بحياة 130 شخصا إضافة إلى جرح مئات آخرين.

إقرأ أيضا:صلاح عبد السلام ومحمد عطا..كيف يوظف الغرب إرهاب الملاهي الليلية؟