الرئيسية / دولي / طهران تتهم الرياض بقصف سفارتها في اليمن
اليمن

طهران تتهم الرياض بقصف سفارتها في اليمن

وجهت طهران أصابع الاتهام إلى طائرات التحالف الذي تقوده المملكة السعودية بقصف سفارتها في صنعاء.

ووفق ما أفادت به وسائل إعلام إيرانية رسمية، تتهم السلطات الإيرانية طائرات التحالف بقصف سفارتها في العاصمة اليمنية، ما أدى إلى إصابة بعض من موظفيها، حسب ما جاء على لسان الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية.

وفي ذات السياق، أشار شهود عيان، إلى استهداف غارات التحالف في اليمن عدة مواقع للمسلحين الحوثيين وقوات الجيش المتحالفة معهم، في صنعاء صباح اليوم الخميس.

وفي المقابل، أكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده المملكة السعودية، أن الغارات الجوية استهدفت مواقع للمسلحين التي كانت تستخدم كمنصات لإطلاق الصواريخ، والتي من بينها مباني السفارات المتروكة التي باتت تستعمل لهذا الغرض.

هذا وتعرف العلاقات الثنائية بين طهران والرياض توترا كبيرا في الفترة الأخيرة، وذلك عقب تنفيذ السعودية حكم الإعدام في حق رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وقامت السلطات السعودية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، بعد أن تعرضت سفارتها في طهران إلى هجوم من طرف محتجين على إعدام النمر.

وعلى خطى الرياض، أعلنت دول أخرى قطع علاقاتها الديبلوماسية مع إيران كالبحرين والسودان، فيما سحبت كل من قطر والكويت وجيبوتي سفرائها من طهران، بينما خفضت الإمارات تمثيلها الديبلوماسي في هذه الأخيرة، وذلك تضامنا مع السعودية.

إقرأ أيضا:إيران تصعد من لجتها ضد السعودية بعد إعدام الشيخ النمر