صائب عريقات:”لن نعود للمفاوضات مع إسرائيل على النمط السابق”

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي18 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صائب عريقات:”لن نعود للمفاوضات مع إسرائيل على النمط السابق”

على خلفية الجهود الدولية من أجل وقف المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي فيالقدس المحتلة، أكد صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين أمس السبت رفضه التفاوض مع إسرائيل على “النمط السابق”، مشددا على ضرورة وضع مجلس الأمن مجموعة من القواعد لتحديد مبادئ الحل الدائم للنزاع بين الطرفين”.

ووفق تصريحات له لوكالة فرانس برس، أكد عريقات رفضه العودة إلى التفاوض مع إسرائيل على “نفس المنوال السابق”، مضيفا بالقول “الذهاب إلى المفاوضات مع إسرائيل على النمط السابق انتهى لأنه أمر عبثي ومن المستحيل العودة إليه”.

وفي نفس السياق، حدد صائب عريقات مجموعة من الشروط من أجل الدخول في مفاوضا مع الجانب الإسرائيلي، مشيرا إلى ضرورة اعتماد مجلس الأمن قرار يحدد فيه معايير ومبادئ الحل الدائم للنزاع والمتمثل بقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين، ووضع جدول زمني للانسحاب الإسرائيلي ووقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية أثناء المفاوضات لتنفيذ جدول زمني ينهي الاحتلال وانسحابه من أراضي دولة فلسطين المحتلة.

وفي سياق متصل، أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اتصالات مكثفة مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك من أجل تدارس سبل وقف العنف الذي تشهده مدينة القدس من مطلع شهر أكتوبر الجاري، والتي أودت بحياة العشرات من الفلسطينيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق