الرئيسية / دولي / روسيا ترد على منتقديها: غاراتنا ضد داعش ستستمر لأشهر
russia armmy

روسيا ترد على منتقديها: غاراتنا ضد داعش ستستمر لأشهر

طالبت الحكومة التركية والتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الجمعة، القوات الروسية بضرورة وقف عملياتها الجوية في سوريا، والتي اعتبرتها تصعيدا للحرب داخل التراب السوري.

وأبدى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قلقه تجاه الوضع في سوريا خاصة بعد هجمات السلاح الجوي الروسي، مشيرا بالقول “نعرب عن قلقنا العميق فيما يتعلق بالحشد العسكري الروسي في سوريا وخاصة هجمات سلاح الجو الروسي في حماة وحمص وإدلب منذ أمس الخميس، التي أدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين ولم تستهدف داعش”.

وفي نفس السياق، اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ما تداولته وسائل الإعلام بخصوص استهداف الضربات الجوية الروسية لمواقع المعارضة المعتدلة والمدنيين بـ “الهجوم الإعلامي”.

ومن جهته أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي أليكسي بوشكوف، أن القوات الروسية لن تتوقف عن استهداف مواقع داعش، الأمر الذي قد يستمر أربعة أشهر.

وأضاف بوشكوف أن وثيرة العمليات الروسية ستتصاعد تدريجيا، مشيرا إلى أن بلاده حددت ثلاثة إلى أربعة أشهر كمدة للعمليات المستمرة على داعش.

إقرأ أيضا:هذه مواقف الغرب من القصف الروسي لداعش في سوريا

وفي الوقت الذي تطالب فيه دول التحالف بضرورة وقف العمليات الجوية، تحدثت بعض المصادر الأمنية اللبنانية عن وصول المئات من الجنود الإيرانيين إلى سوريا من أجل المشاركة في العملية البرية ضد تنظيم “داعش”، إلى جانب مقاتلي حزب الله الشيعي.