المعتقل الإسلامي البرّاق يحاول شنق نفسه

أعلنت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أن المعتقل الإسلامي معاذ البرّاق نُقل في حالة مستعجلة إلى المستشفى في حالة غيبوبة، بعدما أقدم على محاولة شنق نفسه، حيث تم إنقاذه من طرف النزلاء في آخر لحظة صبيحة يوم عيد الفطر المبارك في السجن المركزي في القنيطرة.

 أوضحت اللّجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أن محاولة البرّاق شنق نفسه أتت بسبب ما تعرّض له من “حكرة”، حيث قام مدير المؤسسة بالسماح لجميع السجناء بزيارة بعضهم، باستثناء خمسة منهم كان من بينهم المعتقل الإسلامي معاذ البراق، الذي لم يتحمّل هذا الإجراء التعسفي في حقه.

ويرى حقوقيّون أن الاعتقالات التي طالت الإسلاميين بعد  أحداث 16 ماي 2003، عرفت تجاوزات في حق الكثيرين منهم، الذين تم اعتقالهم عشوائيا.

 

 

اقرأ أيضا

مندوبية السجون

التامك يشن حربا على ”قفة” السجناء بسبب المخدرات

تدرس المندوبية العامة لإدارة السجون، سبل تدبير ''قفة'' السجناء المغاربة، حتى تتجنب استغلالها في تسريب الممنوعات التي تشكل خطرا على المعتقلين والمؤسسات.

دورة مهرجان المسرح الجهوي في الرباط تحمل اسم الطيب الصديقي

اختار مهرجان المسرح الجهوي في الرباط، ان ينظم دورته المقبلة، تحت اسم الطيب الصديقي، تقديرا لدور الراحل في بناء المسرح المغربي.

الملك محمد السادس

522 ”مدانا” يستفيدون من عفو ملكي بمناسبة ذكرى 11 يناير

أصدر الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى ال72 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، التي يحتفل بها المغرب غدا (الاثنين) 11 يناير، عفوا ملكيا على 522 مدانا في قضايا مختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *