الرئيسية / سلايد شو / ملف التقاعد يطرح على بنشماس بعد استمرار الجدل حوله
بنشماس

ملف التقاعد يطرح على بنشماس بعد استمرار الجدل حوله

بعدما استحال التوافق حوله خلال اللقاء الذي عقدته لجنة المالية بمجلس المستشارين اليوم (الجمعة)، سيطرح ملف التقاعد على طاولة حكيم بنشماس رئيس المجلس للحسم في أمره.

وحسب ماذكرت مصادر موقع ”مشاهد24”، فإن لجنة المالية ستقدم لرئاسة مجلس المستشارين تقريرا يتضمن تفاصيل اللقاء والنقاش الذي شهده، وذلك من أجل التداول حول الموضوع.

ووفق ذات المصادر، فقد تحولت جلسة اليوم إلى ملاسنات بين ممثلي الأغلبية والمعارضة، وعرفت تبادل الاتهامات بمحاولة تعطيل خطوة إصلاح أنظمة التقاعد.

وقال نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، في هذا السياق إن هناك نية واضحة لعرقلة مشاريع التقاعد، مشيرا إلى أن ذلك يؤزم وضع الصندوق المغربي للتقاعد الذي لم يعد يقبل الانتظار.

من جانبها، اعتبرت ثريا لحرش ممثلة الفريق الكونفدرالي بمجلس المستشارين، أن الجدل قائم لكون التدابير والإجراءات التي وضعتها الحكومة غير كافية لإصلاح أنظمة التقاعد، مستدلة بتقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي قدمه إدريس جطو قبل أيام.

ويذكر أن فرق المعارضة كانت تقدمت بطلب إلى رئيس اللجنة رحال المكاوي من أجل تأجيل المناقشة، وذلك تفعيلا للنظام الداخلي للمجلس الذي ينص على أنه في حالة ما تقدم فريقان بطلب التأجيل، فإن رئيس اللجنة يستجيب لذلك شريطة أن يكون الطلب قبل 48 ساعة من موعد الاجتماع.