تقديم توضيحات باسم سكان الأقاليم الجنوبية في مجلس الأمن

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار27 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تقديم توضيحات باسم سكان الأقاليم الجنوبية في مجلس الأمن
إحدى ساحات مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية

أجرى نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، أبا محمد، أمس الثلاثاء في مجلس الأمن بمقر الأمم المتحدة، سلسلة من المباحثات مع ممثلي الدول الأعضاء  في مجلس الأمن .

وقال أبا محمد، في تصريح لوكالة الأنباء المغربية : “لقد ناقشنا مع أعضاء مجلس الأمن الأوضاع بالمنطقة عموما، اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، بهدف تقديم توضيحات باسم سكان الأقاليم الجنوبية، باعتبارنا ممثلين شرعيين منبثقين عن صناديق الاقتراع خلال الانتخابات الديمقراطية والنزيهة” لرابع شتنبر الماضي.

وأبرز، في هذا الصدد، المشاريع الكبرى التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زيارته الأخيرة للعيون، علاوة على الاستثمارات الهامة، التي ستعمل بشكل ملموس على تحسين إطار عيش سكان المنطقة على جميع المستويات.

للمزيد: الملك محمد السادس: النموذج التنموي الجديد للصحراء المغربية ينبثق من رؤية واعدة

وأكد السيد أبا لمحاوريه، أن “الحل الوحيد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية يتمثل في مبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة، والتي تضمن لساكنة الأقاليم الجنوبية الأمن والاستقرار والازدهار داخل الوطن الأم”.

روابط ذات صلة: طرد ممثل “البوليساريو” بالقوة من اجتماع للأمم المتحدة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق