الرئيسية / سلايد شو / الأساتذة المتدربون قد يوظفون في سبتمبر المقبل
الأساتذة المتدربون

الأساتذة المتدربون قد يوظفون في سبتمبر المقبل

علم موقع “مشاهد 24” أن الاجتماع الذي عقد مساء اليوم (الجمعة) بين الأساتذة المتدربين والقطاعات الحكومية وأعضاء المبادرة المدنية، قد انتهى قبل قليل، ويحمل أخبارا سارة للأساتذة.

وأكدت مصادر من داخل تنسيقية الأساتذة المتدربين، أن الاجتماع خلص إلى إمكانية توظيف الفوج بأكمله في شهر سبتمبر المقبل، أي قبل سنة 2017 كما كانت الحكومة تؤكده في وقت سابق.

وأوضحت المصادر نفسها، أن المسؤولين الحاضرين بحثوا إمكانية توظيف الفوج بأكمله دفعة واحدة، بعدما كان هناك توجه نحو توظيفهم في بداية السنة المقبلة، وذلك تفاديا لأي مشاكل قد تنجم خلال الدخول المدرسي المقبل، تنضاف إلى المشاكل الأخرى التي تظهر كل سنة.

واعتبر أعضاء من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن هذا الاجتماع الذي دام زهاء خمس ساعات كان إيجابيا وقد يعجل بوضع حد لهذه الأزمة.

وينتظر أن يعقد بداية الأسبوع المقبل اجتماع آخر للجنة المشتركة، قد يخرج بخلاصات تضع حدا لهذا الملف الذي أربك حكومة عبد الإله بن كيران، في آخر أيام عمرها.

هذا وسيعقد الأساتذة المتدربون ليلة اليوم الجمعة اجتماعهم الوطني، قصد التداول في خلاصات الاجتماع قبل العودة لملاقاة اللجنة يوم الاثنين المقبل.

إقرأ أيضا: الأساتذة المتدربون: على الحكومة التعجيل وإلا صعدنا من جديد