الرئيسية / سلايد شو / بالفيديو. بنكيران للعماري: أنت ثعبان وحزبك جمع المرتزقة!
إلياس العماري

بالفيديو. بنكيران للعماري: أنت ثعبان وحزبك جمع المرتزقة!

بلغة قوية وواضحة، شن عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، هجوما وصف بالعنيف على إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حيث قال: “اشنو هو الزين لي فيه باش اعجب عباد الله”، متسائلا هل للعماري إيديولوجية واضحة يعرفها الناس؟ ما هي أصوله؟  بماذا يتميز خطابه؟ واصفا حزبه (العماري)، بـ”الحزب الذي جمع المتلاشيات من اليمين واليسار وبعض المرتزقة”.
وقال بنكيران، في كلمته التي ألقاها بالمهرجان الخطابي الذي نضمه حزبه بقاعة سينما هوليود بسلا، مساء أمس السبت، “إن حزبه ولد بالأمس القريب بطريقة فجة وغوغائية، حيث جمعت له كل الإمكانات البشرية والمالية، وجمع بين المتلاشيات من اليمين واليسار وبعض المرتزقة، ومن بعض الذين طال انتظارهم في تحقيق أحلام الثورة”.
وأردف بنكيران مخاطبا إلياس العماري، “أنت ثعبان، ولكن الشعب المغربي ليس ماوكلي”، مضيفا “استعد لـ2021 أما انتخابات 7 أكتوبر لن تفوز بها، إلا إذا وظفت ألاعيبك ومناوراتك التي لم توصلك بعد لأي شيء”.

ودعا بنكيران العماري إلى إعادة قراءة ما علمه أبوه الفقيه، قائلا: “هو يعتز أنه كان يصلي بالناس بلا وضوء، وربما هذا ما سيفعله للمغاربة”.

وتابع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية خطابه الحارق أمام أنظار ثلة كبيرة من البيجيديين، قائلا: “أنا تلاقيت مع البانضية، لي جاو كذبو على الشعب المغربي، ويقولون له إنهم يدافعون عن الفقراء الذين يزرعون الكيف”، متسائلا هل الشر يأت بالخير؟

واستنكر بنكيران مطالبة إلياس العماري الملك محمد السادس بتقنين هذه الزراعة، قائلا “كيف تتجرأ على الملك والسدة العالية بالله، وتطالبه بتقنين زراعة الكيف، من أجل أن تنتشر ومن أجل أن يعم الشر”.

إقرأ أيضا: العدالة والتنمية: نرفض المقاربات “المشبوهة” لرفع التجريم عن زراعة الكيف