الرئيسية / سلايد شو / بنعبدالله يدعو المعارضة إلى توظيف الأساتذة المتدربين بعد الانتخابات
بنعبد الله

بنعبدالله يدعو المعارضة إلى توظيف الأساتذة المتدربين بعد الانتخابات

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إنه كان قد التقى كلا من إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، وذلك من أجل مناقشة ملف الأساتذة المتدربين.

وأوضح بنعبد الله اليوم (السبت) في اجتماع اللجنة المركزية لحزبه بمدينة سلا، أنه خلال هذا الاجتماع، تمت مناقشة إمكانية توظيف فوج الأساتذة بأكمله في شهر يوليوز، مضيفا ”اتصلت برئيس الحكومة الذي أكد أنه لا يمكن من الناحية القانونية، ودعوني أقول إن رئيس الحكومة لا يعني أنه لا يرغب في توظيفهم لكن القانون هو الذي لا يسمح بذلك”.

MOU_4264

وألقى بنعبد الله الكرة في مرمى أحزاب المعارضة، حيث دعاهم إلى الالتزام بتوظيف ”أساتذة الغد”، في حال فوزهم بالأغلبية في الانتخابات المقبلة، بعدما أكد أن الأغلبية الحالية ملتزمة بذلك.

وكشف وزير السكنى وسياسة المدينة، أن المقترح الذي تم التقدم به خلال مفاوضات الأساتذة مع وزارة الداخلية “أقصى ما يمكن أن تقدمه أي حكومة”، مشيرا إلى أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ مقتضيات المفاوضات التي تمت إن قبلوا بها.

وشدد على أن المقترح الموجود هو توظيف 7000 أستاذ في شهر يوليوز المقبل، على أن يتم توظيف 3000 آخرين في شهر يناير من سنة 2017.

إقرأ أيضا: الاتحاد والبام يقترحان تعديلا في قانون المالية لتوظيف الأساتذة المتدربين