الرئيسية / سلايد شو / الأحرار يؤجلون مؤتمرهم الوطني بسبب الانتخابات
صلاح الدين مزوار

الأحرار يؤجلون مؤتمرهم الوطني بسبب الانتخابات

بعد أن أعلن مقاطعته لاجتماع اللجنة المكلفة بإعداد الانتخابات التشريعية المقبلة، إثر إدانة عدد من قيادييه بالسجن الموقوف التنفيذ مع الغرامة والحرمان من الترشح، قرر حزب التجمع الوطني للأحرار تأجيل عقد مؤتمره الوطني العادي إلى مابعد هذه المحطة الانتخابية.

وللتداول حول المؤتمر الوطني، ينتظر أن يعقد الحزب مؤتمرا استثنائيا في السابع ماي المقبل، حسب ماذكر بلاغ توصل موقع ”مشاهد24” بنسخة منه.

وفي ذات السياق، صادق المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار في اجتماع عقده أول أمس (الثلاثاء)، على مذكرة متعلقة بالتهيئ للانتخابات التشريعية بمجلس النواب، وإعداد النصوص القانونية والتنظيمية وإخراجها في اقرب الآجال.

وبخصوص ملف الصحراء الذي يشهد تطورات متواترة منذ تصريحات بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة خلال زيارته الأخيرة للمنطقة، جدد المكتب السياسي للحزب الذي يقوده صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، رفضه لهذه التصريحات معتبرا أنها تتعارض مع الصلاحيات الممنوحة للأمين العام من قبل مجلس الأمن.

ولفت الانتباه إلى أن الغاية من التصريحات والتحركات الأخيرة، تغيير طبيعة النزاع بشكل متعمد، مؤكدا أن ”التجمع الوطني للأحرار الذي ولد من رحم المسيرة الخضراء الوفي لقسمها، سيبقى مستميتا من اجل تأكيد وحدته الترابية”.

إقرأ أيضا: غريب..بلخياط ممنوع من الظهور التلفزيوني باسم الأحرار!