الرئيسية / سلايد شو / بنكيران: علاقتي طيبة بالملك محمد السادس ونحن لا نتفق دائما
الملك

بنكيران: علاقتي طيبة بالملك محمد السادس ونحن لا نتفق دائما

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خلال لقاء خاص له مع إذاعة “شذى إف إم”، بث مساء اليوم السبت، أن الاصلاحات التي قام بها “لا أريد منها إلا مصلحة الوطن، والمغاربة لهم كامل الحرية، فإن قبلوا بهذا الوضع فهذا حسن، وإن لم يعجبهم فسأذهب إلى حال سبيلي”.

وشدد المتحدث ذاته، أنه لم يتخلى عن صلاحياته، مشيرا إلى أن الأمور المشتركة بينه وبين الملك يدبرها عن طريق التعاون “وإلى مبانش ليا شي حاجة ومكنتش موافق عليها تنقولها للملك وأشرحها له ونحن لا نتفق دائما”.

وشدد بنكيران “علاقتي بالملك محمد السادس طيبة جدا، طبيعي أن تقع بعض الأمور بين الفينة والأخرى، كما حدث بالنسبة لمشكل أمانديس لكننا نتجاوز ذلك”. وتابع رئيس الحكومة “العالم كله يعترف اليوم أن المغرب يمثل استثناء”.

وأكد بنكيران، أنه لا يقبل المقايضة بين بقائه في المنصب على حساب مصلحة الوطن، حيث أردف قائلا: “الأمور اللي بها نحافظ على بلاصتي على حساب مصلحة الوطن لا أريدها ولا أقبلها”. وتابع “لن أقبل أن يقول لي أحد ابق لكن لا تقم بأي إصلاح”.

وبخصوص ملف التقاعد، أكد ابن كيران أن “النقابات والأحزاب يعرفون أن هذا ملف حساس وضروري، ولا يصح أن نؤخره، وكل تأخير يكلف المتقاعدين، الذين ينفذ رصيدهم بشكل متصاعد كل سنة، فإلى حدود الساعدة خسرنا من هذا الرصيد 10 مليار درهم”.

إقرأ أيضا: النقابات تقرر تأجيل مسيرة “الغضب” ضد بنكيران إلى هذا اليوم