الرئيسية / سلايد شو / بن كيران: إيقاف الكرة أهون مما حدث بمركب محمد الخامس
بن كيران

بن كيران: إيقاف الكرة أهون مما حدث بمركب محمد الخامس

تعليقا على أحداث الشغب التي شهدها مركب محمد الخامس في الدارالبيضاء، السبت الماضي إثر اشتباكات بين مشجعي فريق الرجاء الرياضي عقب مباراة جمعتهم بفريق شباب الريف الحسيمي، والتي كانت حصيلتها ثقيلة، قال عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، إن الدولة مصرة على إيقاف هذا المد الإجرامي ولن تتساهل في ذلك.

وأوضح بن كيران خلال المجلس الحكومي، اليوم (الخميس)، أن إيقاف البطولة الوطنية لكرة القدم بالمغرب أهون مما حدث بمركب محمد الخامس، قائلا ”ماحصل أمر مؤلم ومؤسف وفعل إجرامي مس عددا من أبنائنا وتسبب في جرح عدد آخر، واعتقال عدد آخر، وأساء إلى صورة بلدنا وإلى الرياضة فيه، ولأجل ذلك الدولة مصرة على إيقافه بكل صراحة ووضوح”.

ودعا بلهجة شديدة، القائمين على المجال الرياضي بالمغرب إلى مراجعة أسلوب تدبيرهم، والعمل من موقعهم على القطع مع ممارسات أصبحت تزهق أرواح أبرياء.

وتابع رئيس الحكومة حديثه عن فاجعة ”السبت الأسود”، مشيرا إلى انعكاسات أعمال العنف هذه على حياة المغاربة، حين قال ”مواطنون أبرياء ذهبوا ليستمتعوا بمشاهدة مباراة كرة القدم، فتفقدهم أسرهم ويدخلون في متاهات الجروح والإعاقات والسجون”.

ويذكر أن أحداث الشغب التي كان مركب محمد الخامس مسرحها، أدت إلى مقتل 3 أشخاص وجرح العشرات وعدد من الاعتقالات في صفوف المشجعين، إثر اشتباكات بين أنصار ذات الفريق، الأمر الذي يعد سابقة جعلت الجامعة المغربية لكرة القدم تتخذ قرارات صارمة.

إقرأ أيضا: شغب مركب محمد الخامس يقود 41 شخصا للاعتقال