الرئيسية / رياضة / عاجل. السلطات تمنع “الالتراس” وتغلق مركب محمد الخامس
مركب محمد الخامس

عاجل. السلطات تمنع “الالتراس” وتغلق مركب محمد الخامس

على إثر الأحداث الأليمة التي شهدها مركب محمد الخامس يوم السبت 19 مارس 2016، والتي أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة 76 آخرين وتسجيل خسائر مادية، قررت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، منع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية وما يسمى بروابط الإلتراس التي تشتغل “خارج إطار القوانين”.

وذكر بلاغ للولاية، توصل مشاهد24 بنسخة منه، أنه تم اتخاذ هذا القرار حرصا من السلطات العمومية على ضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم وصيانة الأمن العام.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تقرر أيضا إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس ابتداء من يوم 28 مارس 2016، لإعادة تأهيله من خلال إصلاح بنياته التحتية وتحديث مرافقه الرياضية والإدارية، وذلك رغبة في توفير فضاء رياضي ملائم بمواصفات ومعايير عصرية.

هذا، وقد استنكر الرأي العام المغربي ما حصل يوم السبت الأسود، حيث تحول المركب الرياضي محمد الخامس لحلبة صراع بين فصائل فريق الرجاء الرياضي وثقتها عدسات الكاميرات، وتناقلتها العديد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية.

جدير بالذكر، أن إدارة فريق الرجاء علقت على الواقعة واعتبرتها بالأليمة، حيث شوهت صورة النادي الذي وصل صيته إلى العالمية إبان كأس العالم للأندية سنة 2013.

وتسعى السلطات بهذا القرار إلى طي صفحة الحوادث الدموية، التي شهدها مركب محمد الخامس على غرار باقي الملاعب المغربية.

إقرأ أيضا: إجراءات قانونية صارمة للحد من التسيب في الملاعب المغربية