الرئيسية / رياضة / المغرب يدخل سباق تنظيم مونديال 2026
ملعب مراكش

المغرب يدخل سباق تنظيم مونديال 2026

أكد لحسن سكوري وزير الشباب والرياضة على أن المغرب يرغب فعلا في تنظيم نهائيات مونديال 2026 ، المقررة إقامتها في القارة الإفريقية حسب نظام التناوب بين القارات التي يعتمده الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وصرح السكوري للتلفزة الوطنية، أن للمغرب رغبة كبيرة في دخول سباق المونديال 2026، والتقدم بملف مطلبي بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبرزا عدم وجود أي تحرك رسمي في الفترة الحالية من أجل تقديم الملف، لكنه أشرا إلى إمكانية ذلك، . وقال الوزير:”حتى الآن ليس هناك أي تحرك رسمي في هذا الاتجاه، لكن فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة، عبر لي عن رغبة الجامعة في أن يكون هناك توجه نحو ترشح المغرب لاحتضان العرس العالمي سنة 2026″.

واعتبر الوزير أن الوقت كافي لتحضير جيدا لهذا الحدث العالمي، قائلا “هناك 10 سنوات تفصلنا عن موعد 2026، وهذه فترة كافية من أجل الإعداد الجيد لاستضافة الحدث العالمي في صورة جيدة”.
وأوضح أن المغرب يتوفر على كل الإمكانيات اللازمة، المرافق والبنيات التحتية وملاعب كبيرة، تؤهله لاحتضان حدث رياضي عالمي، كما حصل في مونديال الأندية سنتي 2013 و2014.

يذكر أن المغرب تقدم بطلب احتضان نهائيات كأس العالم في مناسبتين، 2006 أمام ألمانيا، و2010 أمام جنوب افريقيا التي خسرها بسبب قيام بعض أعضاء الفيفا ببيع أصواتهم لصالح بلاد مانديلا.

إقرأ أيضا : رئيس الفيفا يعلن بداية سباق المونديال