نقابة شباط التعليمية تتكفل بعلاج الأساتذة وتتبنى ملفهم المطلبي

بوشعيب الضبار
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار10 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نقابة شباط التعليمية تتكفل بعلاج الأساتذة وتتبنى ملفهم المطلبي

في خطوة استباقية للركوب على ملف الأساتذة المتدربين، قررت الجامعة الحرة للتعليم التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، التكلف بمصاريف علاج ضحايا التدخل العنيف الذي تعرض له الأساتذة المتدربون، يوم الخميس الماضي، في كافة المراكز الجهوية للتربية والتكوين.

وأضافت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر ليوم الاثنين، أن نقابة حميد شباط التعليمية قررت تبني مطالب المحتجين ومؤازرة كل المحطات النضالية التي تقودها تنسيقية الأساتذة المتدربين، للمطالبة بإلغاء “المرسومين المشؤومين”، والدفاع عنها لدى الوزارة الوصية والحكومة.

للمزيد:أرقام جديدة حول حصيلة ”ضحايا” واقعة الأساتذة المتدربين

وحملت الجامعة، حسب نفس المنبر، كامل المسؤولية في تعنيف الأساتذة المتدربين لرئيس الحكومة، مطالبة بـ«فتح تحقيق قضائي ومحاسبة كل من ساهم سواء بالأمر أو التنفيذ في هذه المجازر البشرية البشعة»، على حد تعبير الجامعة التي عبرت في المقابل عن إدانتها لـ”ممارسة العنف ضد أساتذة ومربي الأجيال من بنات وأبناء الشعب من الأستاذات والأساتذة المتدربين»، واصفة احتجاجاتهم بـ “الحضارية والواعية والمتميزة ووحدتهم وتضحياتهم الكبيرة”.

روابط ذات صلة:الداخلية: الأساتذة خرقوا القانون وأطراف استفزت الأمن

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق