أكادير. جمعويون يراسلون عزيز الرباح لفك العزلة عن العالم القروي

وجهت ثمان جمعيات بمنطقة إيموزار إداوتنان، ضواحي مدينة أكادير، ملتمسا إلى وزير التجهيز والنقل والوجستيك عزيز الرباح، من أجل فك العزلة بالعالم القروي، والنهوض بالأوضاع الاجتماعية للساكنة.
وطالب الملتمس وزير التجهيز “التدخل العاجل من أجل إعطاء تعليماته للمصالح المختصة بالإقليم، قصد العمل على تغيير مسار الطريق 1004 المتفرع من الطريق الوطنية 1 بأغروض، لأجل إيصالها وربطها بالدور السكنية الآهلة، انطلاقا من النقطة الكيلومترية 13 إلى دواوير تيزي إيمسكر”.
هذا، ويلتمس رؤساء الجمعيات التنموية، في بلاغ لهم توصل مشاهد24 بنسخة منه، ممثلي المجتمع المدني لجماعة إيموزار إداوتنان، بضرورة أخذ هذا الملتمس بعين الاعتبار، وإيلائه ما يليق من عناية واهتمام، قصد فك العزلة عن الدواوير النائية والمعزولة بايموزار إداوتنان، زيادة عن ضرورة الإسراع بانجاز الطريق في أقرب الآجال، والتي “ستنعكس إيجابا على الاقتصاد الفلاحي، فضلا عما لها من آثار اجتماعية في تضاعف التردد على المراكز الصحية، وتيسير منح علاجات بجودة أفضل وتنقل سيارات الإسعاف بشكل أسرع، وتغير نمط التغذية عند الأسر، وكذا تضاعف نسبة التمدرس، وتقليص الهدر المدرسي ونسبة الغيابات لدى اساتذة التعليم والممرضين”.

إقرأ أيضا: لماذا المغرب يتطور وغيره يتراجع..

اقرأ أيضا

الداخلة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 85 مرشحا للهجرة غير الشرعية

متابعة قدمت دورية في أعالي البحار تابعة للبحرية الملكية، اليوم الخميس، على بعد 380 كيلومترا …

One comment

  1. My partner and i transported this SSH step to Diet regime Coda while using the clip-board. My partner and i applied PasteBot coming from Tapbots to seize the real key out of your clip-board on my Macintosh along with this in the clip-board on my ipad device.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *