الرئيسية / أحوال الناس / رؤوس الأغنام والماعز للعيد تلبي الطلب في المغرب
March___moutons35_620x465_840729415

رؤوس الأغنام والماعز للعيد تلبي الطلب في المغرب

كشفت وزارة الفلاحة والصيد البحري، في بلاغ لها، أن عدد الأضاحي المتوفرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كاف لتغطية الطلب المرتقب.

وأفاد المصدر ذاته، أن العرض المرتقب من الأغنام والماعز لعيد الأضحى لهذا العام يقدر بـ8,8 مليون رأس، منها 5,0 مليون رأس من ذكور الأغنام و3,8 مليون رأس من الماعز وإناث الأغنام، فيما الطلب من أضاحي العيد يناهز 5,30 مليون رأس، منها 4,80 مليون رأس من الأغنام (4,20 مليون رأس من الذكور) و520.000 رأس من الماعز.

وقدرت الوزارة الوصية، أن يفوق رقم المعاملات خلال عيد الأضحى 10 مليار درهم، حيث سيتم تحويل مجمله إلى العالم القروي، خصوصا مع بداية الموسم الفلاحي 2015 – 2016، مما سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في العالم القروي.
وذكر المصدر ذاته، أن الحالة الصحية للقطيع الوطني، خصوصا فيما يخص الأغنام والماعز، تتميز بوضعية صحية جيدة بمختلف جهات المملكة، وذلك بـ”فضل المجهودات والإجراءات المتخذة من قبل الفاعلين في هذا القطاع من جهة، ومن جهة أخرى، بفضل المراقبة البيطرية المستمرة وحملات التلقيح التي تباشرها المصالح البيطرية، التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ضد الٲمراض المعدية ذات الانعكاسات الاقتصادية الوخيمة”.

إقرأ أيضا: 10 طرق تحميك من الأمراض في عيد الأضحى